الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / الأخبار / نسبة الطلاب السعوديين في أمريكا 54%

نسبة الطلاب السعوديين في أمريكا 54%

عقد وكيل وزارة التعليم للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر بن سليمان الحربش مع الملحق التعليمي في السفارة الأمريكية بالرياض السيد محمد شهباز اجتماعاً في مكتبه بالوزارة، و جرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك ذات الصِّلة بخدمة الطلاب والطالبات المبتعثين والدارسين على حسابهم في الولايات المتحدة، كما بحث الجانبان أوجه التبادل الثقافي بين السفارة الأمريكية ووزارة التعليم ممثلة بوكالة البعثات والملحقية الثقافية في أمريكا .

وأوضح وكيل البعثات الدكتور جاسر الحربش أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون المشترك و بحث سبل الشراكة التعليمية التي تقيمها الوكالة مع الجهات ذات العلاقة في دول الابتعاث، مشيراً أنه استعرض مع الملحق التعليمي بالسفارة الأمريكية أبرز الجوانب المتعلقة بموضوعات الابتعاث والاجراءات المرتبطة بالبرامج المبتكرة التي تقدمها الجامعات والمعاهد في أمريكا، وكيفية استفادة المبتعثين منها .

وقدم د. الحربش في مستهل الاجتماع نبذة موجزة عن المسارات الجديدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ومنها مسار نخبة الجامعات لمن يحصل على قبول مباشر لأفضل ( 20) جامعة، كما استعرض قائمة بأبرز دول الابتعاث في نسختها المحدثة، لافتاً إلى أن نسبة الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة عن الطلاب في باقي دول الابتعاث تعتبر هي الأعلى إذ بلغت 54٪ وأن الجامعات المعتمدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في أمريكا بلغت 283 جامعة .

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتضن حالياً أكثر من 50 الف طالب مبتعث ومبتعثه منهم 7137 موظفين حكوميين و 7368 دارسين على حسابهم الخاص و 2513 مرافق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *