الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / الأخبار / أمانة جازان تقف على جاهزية الأمانة لمواجهة موسم الأمطار

أمانة جازان تقف على جاهزية الأمانة لمواجهة موسم الأمطار

وقف أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان على استعدادات أمانة المنطقة لمواجهة موسم الأمطار، وتفقد أمين المنطقة فرق الكوارث والطوارئ في الأمانة وشدد على ضرورة جاهزية جميع الكوادر البشرية من مشرفي الفرق والعمال والمعدات والآليات.

وأوضح أمين المنطقة بأن عشرات فرق الطوارئ والكوارث و450 معدة وآلية متنوعة في أمانة المنطقة وبلدياتها الـ 26 جاهزة على مدار الساعة لمواجهة أي طارئ.

وأبان بأن شبكة تصريف مياه الأمطار المنفذة حالياً بمدينة جيزان تبلغ أطوالها 14.5كم وهي تمثل ما نسبته 25% من إجمالي مساحة مدينة جيزان، وتستطيع هذه الشبكة في الحالات المطرية تصريف مياه الأمطار من الطرق والأحياء السكنية المخدومة بتلك الشبكة بواسطة محطة الرفع التي يعمل بها ثلاث مضخات تقوم بطرد المياه بطاقة 3.3 متر مكعب في الثانية.

وأضاف أمين منطقة جازان المنطقة بأن الأمانة قامت بتنفيذ مشاريع لدرء أخطار السيول لحماية مدينة جيزان من خلال تحرير مجاري الأودية إلى مصباتها في البحر وذلك بعمل تكسيات خرسانية للميول الجانبي لوادي جازان ولوادي ضمد.

وأشار إلى أن لدى أمانة منطقة جازان والبلديات المرتبطة بها خطط لمواجهِة الحالات المطرية وتجمعات المياه في المواقع التي لا تشملها شبكات تصريف مياه الأمطار المنفذة وذلك بواسطة الفرق الميدانية والآليات والمعدات المخصصة والجاهزة لنزح اي تجمعات للمياه بالشوارع او بالأحياء والأراضي الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *