الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / الأخبار / رابطة العالم الإسلامي تنفذ برنامج جراحات القلب المفتوح في الخرطوم

رابطة العالم الإسلامي تنفذ برنامج جراحات القلب المفتوح في الخرطوم

انجزت رابطة العالم الإسلامي ممثلة بالهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية، برنامج جراحة القلب في العاصمة السودانية الخرطوم، الذي استفاد منه 20 مواطن سوداني ممن استدعت حالاتهم التدخل الجراحي.

وقد عملت الرابطة خلال الفترة الماضية على حصر جملة من احتياجات المستفيدين الصحية والتنموية، بتعاون وتنسيق ودعم من الجهات الحكومية السودانية ذات العلاقة، حيث تقرر أن تكون الانطلاقة بالبرنامج الطبي نظراً للحالة الصحية الحرجة التي أوضحتها تقارير رصد الاحتياج.

من جانبه اوضح أمين عام الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية الدكتور عبدالعزيز بن أحمد سرحان، بأن البرنامج واحد من أهم البرامج التي تنظمها الرابطة بمشاركة فريق طبي متكامل، بإشراف ومتابعة مباشرة من معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، مضيفاً بأن رابطة العالم الإسلامي دأبت على تنفيذ الكثير من برامجها وأعمالها في كل مكان والتي تصب في سبيل إعمار الأرض وأحياء النفس.

وزاد د.سرحان أن البرنامج شمل إجراء جراحات القلب المفتوح المتقدمة للكبار لتغيير الصمامات والشرايين في مستشفى علياء في الخرطوم؛ نفذها فريق طبي من نخبة الكفاءات العالمية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *