الجمعة , يناير 18 2019
الرئيسية / الأخبار / العالم هذا الصباح: غابارد تنافس ترمب في السباق نحو “البيت الأبيض”.. حملة ضد “مافيات” سرقة الوقود بالمكسيك.. باريس تستعد لـ”سبت تاسع” من تظاهرات السترات الصفراء.. دورتموند سيضم بالردي

العالم هذا الصباح: غابارد تنافس ترمب في السباق نحو “البيت الأبيض”.. حملة ضد “مافيات” سرقة الوقود بالمكسيك.. باريس تستعد لـ”سبت تاسع” من تظاهرات السترات الصفراء.. دورتموند سيضم بالردي

أعلنت النائبة الديمقراطية الأميركية تولسي غابارد في تصريحات بثتها وسائل إعلام أميركية إنها سترشح نفسها للرئاسة في 2020.

وقالت غابارد التي شاركت في حرب العراق في مقابلة مع (سي.إن.إن) سيتم بثها يوم السبت "قررت الترشح وسأصدر بيانا رسميا خلال الأسبوع المقبل"، وأكدت غابارد (37 عاما) إن التركيز الرئيسي لحملتها الانتخابية سيكون على "قضية الحرب والسلام". ولم يرد مكتبها على طلب للتعليق.

وكانت السناتور الديمقراطية الأميركية إليزابيث وارن قد أعلنت في 31 ديسمبر تشكيل لجنة لبحث فرص ترشحها في انتخابات الرئاسة التي تجري في نوفمبر 2020.

المكسيك.. حملة شرسة ضد "مافيات" سرقة الوقود

نشرت السلطات المكسيكية مروحيات وأربعة آلاف جندي لحراسة خطوط أنابيب ومستودعات الوقود في البلاد في حملة ضد سرقة الوقود الضخمة.

وتراقب المروحيات العصابات المنظمة التي تحفر صنابير غير شرعية في مجاري تحت الأرض تحمل البنزين ووقود الديزل، واستمرت الصفوف الطويلة أمام محطات الوقود في مكسيكو سيتي والولايات المحيطة الجمعة فيما عانت شاحنات النقل للإمداد بالوقود بشكل طبيعي عبر خطوط الأنابيب، ويفهم معظم المكسيكيين الحاجة للحملة على 3 مليارات دولار سنويا في سرقات الوقود، لكن الصبر ينفد.

وقال رئيس اتحاد العمال في المكسيك إن الخسائر الاقتصادية لنقص الوقود الآن تزيد على 60 مليون دولار بسبب تأجيل نقل البضائع والعمال، وأضاف غوستافو دي هويوس إن الإجراء الطارئ "لا يمكن أن يستمر أطول".

باريس على موعد مع "سبت تاسع" من تظاهرات السترات الصفراء

تستعد العاصمة الفرنسية باريس لموجة جديدة من تظاهرات السترات الصفراء وسط خشية من تجدد أعمال العنف والتخريب التي تخللت المظاهرات السابقة.

وتأتي المظاهرات رغم قيام الحكومة الفرنسية بخطوات عدة لاحتواء الحركة ودعوتها الى حوار وطني يبدأ الثلاثاء المقبل. إلا أن نشطاء "السترات الصفراء" أعلنوا على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم يستعدون لاحتجاجات جديدة السبت.

وفرضت السلطات الفرنسية إجراءات أمنية مشددة استعدادا لسبت تاسع من المظاهرات بعد نداء "السترات الصفراء" إلى المواطنين للانضمام إلى الاحتجاجات.

ومن المتوقع أن ينزل المحتجون إلى الشوارع في كل من بوردو ومرسيليا وتولوز وليون وستراسبورغ ونانت ورين وليل وغيرها من المدن.

واستنفرت السلطات رجال الشرطة والدرك، وأعلن عن نشر ثمانين ألف رجل أمن في أنحاء فرنسا، خمسة آلاف منهم في باريس ونشر عدد من المدرعات، كما توعدت بالتعامل بصرامة أكبر مع المخربين طالبت المتظاهرين السلميين بالإبلاغ عن خط سير المظاهرات.

ويصعب على السلطات التكهن بمكان مظاهرات السترات الصفر فهي في غالبيتها غير مرخصة وتتم الدعوة إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبيل حدوثها، مما يصعّب على قوات الأمن تغيير مكان انتشارها.

دورتموند سيضم مدافع بوكا جونيورز الأرجنتيني بالردي

قال رئيس بوكا جونيورز الأرجنتيني اليوم الجمعة إن المدافع ليوناردو بالردي البالغ عمره 19 عاما سينضم إلى بروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وأبلغ دانييل أنخيليتشي محطة إذاعية في بوينس أيريس أن بالردي سيسافر إلى ألمانيا يوم الاثنين للخضوع للكشف الطبي والتوقيع على عقد قالت مصادر داخل النادي لرويترز إنه يمتد لخمسة أعوام مقابل 16 مليون يورو (18.34 مليون دولار).

ولعب بالردي خمس مباريات فقط مع بوكا لكنه يعد من أبرز المواهب في النادي، وانضم بالردي إلى منتخب الأرجنتين تحت 20 عاما الذي يستعد لخوض بطولة أمريكا الجنوبية التي تنطلق في تشيلي يوم 17 يناير كانون الثاني الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *