السبت , مارس 23 2019
الرئيسية / الأخبار / مدير جامعة الطائف والمغامسي يكرمان الفائزين بمسابقة القرآن والحديث

مدير جامعة الطائف والمغامسي يكرمان الفائزين بمسابقة القرآن والحديث

احتفلت جامعة الطائف بتكريم الفائزين بمسابقة الجامعة للقرآن الكريم والحديث الشريف، في حضور مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وإمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح بن عواد المغامسي.

وقال الدكتور زمان في كلمته خلال الاحتفال: "لقد من الله على هذه البلاد مهبط الوحي ومنبع الرسالة الخاتمة منذ توحيدها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز رحمه الله بالتشرف بخدمة القرآن الكريم ودعم نشره وحفظه وتعلمه وتعليمه، حتى غدا هذ الأمر نشاطاً مؤسسياً في أكثر أجهزة الدولة والقطاعات الحكومية والخاصة والأهلية، بالإضافة إلى الجهات والمؤسسات المتخصصة والمعنية بهذه الخدمة".

وأكد مدير جامعة الطائف تشرف الجامعة بخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية، واعتزازها بتقديمها في مختلف الأنشطة الأكاديمية الصفية واللاصفية، خدمة للقرآن الكريم والحديث الشريف، من خلال كلية الشريعة والأنظمة وأقسامها المتميزة ومنها قسم القراءات، وكذلك من خلال برامج الإجازة والإقراء والحلقات القرآنية المسائية والمسابقات الثقافية، لإبراز المتميزين من طلاب وطالبات الجامعة في حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف".

وأضاف: "ننتهز هذه الفرصة سنوية لمشاركتنا هذه الفرحة بالانتساب إلى خدمة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم باستضافة العلماء الربانيين تحفيزاً وتعزيزاً، وتفكراً وتذكراً، ودعماً وتشجيعاً، وضيفنا اليوم الشيخ صالح المغامسي، جمع الله له من فضله عليه سعة في العلم ورجاحة في العقل، وبلاغة في المنطق وتوفيقاً في الأداء ونظراً خاصاً في المسائل وقبولاً واسعاً من الخاصة والعامة، وهو أغنى عن التعريف وأرفع من التقديم"".

وقدم الدكتور زمان شكره وتقديره للشيخ المغامسي على تكرمه بقبول دعوة الجامعة وتكلفه بالحضور إلى محافظة الطائف، وحرصه على مشاركة أبنائه وإخوانه طلاب ومنسوبي الجامعة هذه المناسبة لتكريم أهل القرآن الكريم وحملته.

كما قدم شكره إلى منسوبي كلية الشريعة والأنظمة، وقسم القراءات في الكلية، وكذلك منسوبي عمادة شؤون الطلاب، والقائمين على حلقات تحفيظ القرآن الكريم، على جهودهم في تنظيم مسابقة الجامعة في القرآن الكريم والحديث الشريف وغيرها من الأنشطة المماثلة.

وألقى الشيخ صالح المغامسي كلمة توجيهية خلال الاحتفال بعنوان: "تأملات قرآنية"، تناول فيها تفسير آيات من القرآن الكريم من سورة الحجرات.

وكرمّ مدير جامعة الطائف وإمام وخطيب مسجد قباء خلال الاحتفال عدداً من أعضاء التدريس في قسم القراءات بكلية الشريعة والأنظمة، والطلاب الفائزين في جميع فروع مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف، وهي فرع القرآن كاملاً، وفرع عشرة أجزاء، وفرع ثلاثة أجزاء، وفرع ثلاث سور، وفرع أجمل تلاوة، وفرع 300 حديث من بداية مختصر الزبيدي لصحيح البخاري، وفرع 100 حديث من بداية مختصر الزبيدي لصحيح البخاري، وفرع الأربعون النووية للنواوي، وأخيراً فرع الأربعون النووية للنواوي مع الشرح.