الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 4 جهات تبحث توظيف "14" ألف خريج من المعاهد الصحية # بعد اجتياز اختبار هيئة التخصصات

4 جهات تبحث توظيف "14" ألف خريج من المعاهد الصحية # بعد اجتياز اختبار هيئة التخصصات

[COLOR=red]متابعة – صوت حائل[/COLOR]

تبحث أربع جهات حكومية حاليا توظيف (14) ألف خريج وخريجة من المعاهد الصحية الأهلية في المرحلة المقبلة بعد ان اجتازوا اختبارات التصنيف التي أجرتها الهيئة السعودية للتخصصات الطبية وذلك إنفاذا للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشهر الماضي .

وتدرس وزارة الخدمة المدينة وعدد من الجامعات وصندوق تنمية الموارد البشرية والهيئة السعودية للتخصصات الطبية الإجراءات التنظيمية لإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهؤلاء الخريجين .

وقالت مصادر مطلعة بحسب المدينة انه سيتم توظيف (4000) ألف خريج في وزارة الصحة ومثلها في القطاعات الصحية الأخرى و(6000) في القطاع الخاص .

واوضحت المصادر ان الهيئة وضعت خطة مكونة من عشرة محاور رئيسية تضمن رفع مستوى خريجي هذه المعاهد بعد أن رصدت تدنيا في مستوى المخرجات خلال السنوات الماضية وعدم مواكبة مستوى الخريجين لمتطلبات سوق العمل الجدير بالذكر أنه يوجد في المملكة (122) معهدا صحيا أهليا يدرس بها قرابة(28) ألف طالب وطالبة .

وكان وزير الصحة اصدر قرارا عاجلا مؤخرا يقضي بتعيين 910 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية الحكومية والمعاهد الصحية الأهلية، منهم 133 بدل متعاقدين أجانب، وذلك وفقاً للصلاحيات الممنوحة للوزارة من وزارة الخدمة المدنية وبحسب معايير المفاضلة المعتمدة، تنفيذاً للأمر الملكي الكريم القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمن الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.