السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القبض علي وافدَيْن يروجان أدوية جنسية ومستحضرات بعتيبية مكة .. صور

القبض علي وافدَيْن يروجان أدوية جنسية ومستحضرات بعتيبية مكة .. صور

تمكنت لجنة مكافحة ظاهرة حكيم الأعشاب بالإدارة العامة لصحة البيئة من ضبط وافدَين ؛ يسوقان عبر محلين للعطارة لأدوية جنسية للرجال والنساء، وكذلك مواد للتخسيس، مثل الحبوب الصينية، التي تزيد نسبة السوائل داخل الجسم، والتي قد تسبب الفشل الكلوي، وبعض المستحضرات التي تحتوي على مادة الرصاص، ومنشطات جنسية.

وتمت مصادرة أكثر من 3049 حبة تسمين، وأكثر من 742 دواء جنسياً محظوراً، وأكثر من 500 عبوة للتكبير والتنحيف، ومستحضرات تحمل عبارات “تنفيخ للخدود والأرداف وأماكن حساسة”، وتحوي مادة الكورتيزون المركزة، التي تسبب أمراض السكر والفشل الكلوي، ومخالفة للاشتراطات الصحية.

وتشير المعلومات إلى أن لجنة مكافحة ظاهرة حكيم الأعشاب بالإدارة العامة لصحة البيئة، بقيادة رئيس اللجنة فهد عسيري ومساعده الصيدلي فهد القرشي، وبإشراف من المدير العام لصحة البيئة الدكتور محمد الفوتاوي، قامت برصد موقع أثبتت المعلومات أن عاملَين يقومان فيه بالترويج لنشاطهم، ويقع بحي العتيبية، ويحوي أدوية تخسيس مثل الحبوب الصينية، التي قد تسبب الفشل الكلوي، وبعض المستحضرات التي تحتوي على مادة الرصاص، ومنشطات جنسية.

وبلغ عدد المصادرات أكثر من 3049 حبة تسمين، وأكثر من 742 دواء جنسياً محظوراً، وأكثر من 500 عبوة للتكبير والتنحيف.

وأشار المصدر إلى أنه تم إعداد محضر بالواقعة، وإغلاق المحل، وتسليم العمالة للجهات المختصة، واستدعاء صاحب المحل لتطبيق الإجراءات النظامية عليه.

وتم القبض على العمالة المخالفة، وتحويلهم لجهة الاختصاص، والرفع لمقام الإمارة للنظر في وضعهم ومخالفاتهم التي ضُبطوا فيها.