الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إبل سائبة تتربص بعابري طرق تبوك

إبل سائبة تتربص بعابري طرق تبوك

فيما طالب عدد من مرتادي الطرق في منطقة تبوك من الجهات المسؤولة بوضع حد لانتشار الإبل السائبة على الطرق السريعة، أكد أمن الطرق في المنطقة أن الحل الجذري يكمن في وضع سياج حديدي، أسوة ببعض طرق المملكة.

يقول المواطن إبراهيم عويض، إن ملاك الإبل يطلقون العنان لمواشيهم على الطرق دون استشعار ما تسببه من أخطار وحوادث تحصد الأرواح البريئة، بينما أوضح المواطن سالم محمد البلوي، أن طريق “ضباء – الوجه” عبارة عن منطقة رعوية يكثر فيها انتشار اﻹبل السائبة، داعيا قائدي المركبات إلى الحيطة والحذر والانتباه خاصة أثناء الليل.

وتواصلت مصادر مع مدير أمن الطرق في منطقة تبوك، العقيد زيد الشمري، الذي ذكر أن أغلب طرق منطقة تبوك مناطق رعوية تمر بمنازل البادية ويكثر فيها انتشار الإبل السائبة، مطالبا بتوعية ملاك الإبل والوصول إليهم في حال تسبب إبلهم في حادث، وأشار إلى أن أمن الطرق في المنطقة حصر الملاك الذين تنتشر إبلهم على الطرق وأخذ التعهدات اللازمة عليهم، وتابع: الحلول الجذرية تكمن في وضع سياج حديدي “شبك”، لمنع مرور الإبل وحماية سالكي الطرق كما هو معمول به في بعض طرق المملكة.

يذكر أن وزارة الداخلية أصدرت قرارا في وقت سابق، قرارا يقضي بتطبيق عقوبات بحق ملاك الإبل السائبة المخالفين لنظام حماية الطريق، وخاطبت الوزارة بشأنه أمراء المناطق والمحافظات، خصوصا بعد انتشار حوادث السير المؤلمة بسبب اﻹبل.