الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجزائية تصدر حكم السجن لـ3 مدانين منهم امرأة لقيامهم بالتظاهر

الجزائية تصدر حكم السجن لـ3 مدانين منهم امرأة لقيامهم بالتظاهر

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، حكما ابتدائيا بسجن سعوديين وسعودية لمدة خمس سنوات وستة أشهر، والمنع من سفرهم خارج المملكة بعد اكتساب الحكم القطعية لمدة 10 سنوات لقيامهم بالمشاركة في مظاهرة أقيمت في محافظة جدة.
وكان المدعى عليهم جميعا قد مثلوا أمام ناظر القضية، اليوم، بحضور بعض من ذويهم، والمدعى العام.
وأدين المدعى عليه الأول “سعودي الجنسية” بالمشاركة في المظاهرة في جدة بعد مشاهدة الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد، وتعديه على ولاة الأمر من العلماء و  الأمراء بالدعاء عليهم بالموت وعزر بالحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه و منعه من السفر خارج المملكة لمدة أربع سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
وحكم بسجن المدعى عليه الثاني “سعودي الجنسية” بالسجن لمدة سنة وستة أشهر من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية لثبوت مشاركته بالمظاهرة التي أقيمت في جدة بعدما شاهد الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد.
وأدينت المدعى عليها الثالثة “سعودية الجنسية” بالسجن لمدة سنة من تاريخ إيقافها ومنعها من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية, لثبوت مشاركتها بالمظاهرة في جدة بعدما شاهدت الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد.