الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / جامعة «المؤسس»: تعفي طلابها المرابطين بالحد الجنوبي وتؤجل اختباراتهم

جامعة «المؤسس»: تعفي طلابها المرابطين بالحد الجنوبي وتؤجل اختباراتهم

أوضح المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبد العزيز الدكتور شارع البقمي، أن مدير الجامعة المكلف الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي أصدر توجيهاً عاجلاً بإعفاء كافة الدارسين المنتسبين ببرامج الجامعة المدفوعة من عسكريين ومدنيين المشاركين في عاصفة الحزم وذويهم من الرسوم الدراسية وتأجيل الاختبارات الخاصة بهم تقديراً لظروفهم ودعماً لهم.

جاء ذلك بعد اجتماع طارئ لمدير الجامعة المكلف بحضور سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي، وكل من عميد تقنية المعلومات وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر والمشرف على الإدارة العامة للتمويل الذاتي.

وأضاف البقمي إن مدير الجامعة المكلف وجه بسرعة التنسيق بين القطاعات المختلفة ذات العلاقة لوضع الآليات المناسبة لضمان تنفيذ هذا القرار بأسرع وقت ممكن.

وتم تشكيل لجنة عاجلة برئاسة وكيل الجامعة لسرعة تنفيذ القرار الذي يشرف على آليات التنفيذ، وتحديد من يشملهم القرار والفئات التي تنطبق عليها شروط الإعفاء.

وقد أكد وكيل الجامعة بدوره على أهمية دعم حماة الوطن وذويهم، حيث سيتم إتاحة إمكانية استعادة الرسوم لمن سبق لهم التسديد بالطريقة التي يرغبون بها، سواء من خلال الإيداع في الحسابات البنكية، أو نقداً من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، مبيناً أنه سيتم إعفاء من تنطبق عليهم الشروط من خلال النظام ويصدر لهم جدول دراسي مباشرة.

وأكد على ضرورة توفير جميع الوسائل والظروف الممكنة وتذليل العقبات والصعوبات إيماناً بالدور الكبير الذي يقومون به في خدمة الوطن والدفاع عن ترابه.