الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المتحدث العسكري: الحوثي وصالح ساهما في تنامي القاعدة باليمن

المتحدث العسكري: الحوثي وصالح ساهما في تنامي القاعدة باليمن

صرح العميد ركن أحمد عسيري المستشار بمكتب وزير الدفاع، المتحدث العسكري باسم تحالف عاصفة الحزم، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية ومسلحي الرئيس المخلوع على عبد الله صالح ساهموا في هروب 300 من عناصر القاعدة من سجن المكلا، مؤكدا أن قوات التحالف لن تضحي بحياة المواطنين اليمنيين مقابل استهداف عناصر القاعدة التي تختبئ وسط المدنيين.
وقال المتحدث العسكري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في الرياض، إن قوات التحالف قامت اليوم بتأمين إجلاء الرعايا الهنود والباكستانيين وغيرهم عبر ميناء مدينة عدن، من خلال القطع البحرية التي تسيطر على المجال البحري.
وأشار العميد ركن أحمد عسيري إلى أن ميليشيات الحوثيين لازالت تستهدف المدنيين ومنازلهم والأحياء السكنية في مدينة عدن، من خلال القصف العشوائي من الضالع وشبوه، لافتا إلى أنهم لم يقوموا بأي عمل عسكري حقيقي.
وأكد المتحدث العسكري أن قوات التحالف مستمرة في استهداف مستودعات الزخيرة وأماكن تجمعات الحوثيين في مدينتي عدن وصنعاء، فضلاً عن استهداف المعسكرات الخاصة بقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح.
وأوضح العميد عسيري أن قوات التحالف استهدفت الطرق المؤدية إلى مدينة عدن التي تستخدمها ميليشيات الحوثيين، كما تم استهداف جسر عقان المؤدي لعدن الذي كان بمثابة معبر رئيسي للسلاح والمعدات العسكرية الحوثية إلى المدينة، إضافة إلى قصف معسكر فى منطقة صعدة الذي تنطلق منه ميليشيات الحوثي نحو جنوب المملكة.