الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. “الراجحي” يحقق المركز الرابع في “رالي أبوظبي”

بالصور.. “الراجحي” يحقق المركز الرابع في “رالي أبوظبي”

أكمل سفير رياضة السيارات السعودية “يزيد الراجحي” سلسلة نتائجه الجيدة للعام 2015؛ إذ تمكّن من تحقيق المركز الرابع في “رالي أبوظبي الصحراوي” الذي استضاف الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراويّة الطويلة “الكروس كانتري” المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” خلال الفترة الممتدة ما بين 27 مارس حتى 2 أبريل 2015.
وأتت مشاركة “الراجحي” بدعم من راعيه الرسمي “جان برجر” بالرالي، الذي تحتفل بيوبيله الفضي ومرور 25 عاماً على إقامته في المنطقة الغربية؛ حيث شهد اليوم الأخير نهاية مثيرة بعد أن هبّت عاصفة رمليّة قويّة على دولة الإمارات العربية المتحدة حالت دون تنظيم المرحلة الأخيرة للرالي.
واستطاع “الراجحي” برفقة ملاحه الألماني المتخصص في مثل هذا النوع من الراليات “تيمو غوتشالك”، وعلى الرغم من المشاكل التي تعرض لها وأفقدته الكثير من المراكز بعد خسارته لحوالي ساعة من الزمن؛ أن ينهي مشاركته الأولى في البطولة العالمية لهذا العام في المركز الرابع ضمن الترتيب العام وخلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق “اوفر درايف” البلجيكي.
وجاءت مشاركة “الراجحي” بعد أيام قليلة من فوزه برالي حائل نيسان الدولي للمرة الرابعة في مسيرته، وهو رقم قياسي جديد يضيفه البطل السعودي إلى سجله الحافل بالإنجازات والألقاب.
وعلّق “الراجحي” على مشاركته برالي أبوظبي الصحراوي قائلاً: “الحمد لله، أنهيت الرالي في المركز الرابع، مع العلم أنني خسرت أكثر من ساعة في بداية الرالي إثر تعرضنا لعطل ميكانيكي؛ وهو الأمر الذي أدّى إلى تراجعنا إلى المركز الثالث والعشرين”.
وأضاف: “القرار الأسهل بالنسبة إليه كان يقضي بالانسحاب والمحافظة على سيارته للأحداث القادمة، إلا إنه آثر إكمال الرالي لما فيه فائدة من حيث تطوير مهاراته القيادية وتحسين مستواه في هذه النوعية من الراليات التي لا تعتبر تخصصه الأساسي”.
وأردف: “بعد خسارة الكثير من الوقت لم ننسحب من الرالي؛ نظراً لحرصنا على تحقيق أقصى درجات الاستفادة من التجربة وتعزيز بعض الجوانب من خلال المشاركة؛ وهو الأمر الذي نسعى إليه في جميع منافساتنا، وخاصة في بطولة العالم للراليات الصحراوية”.
وتابع البطل السعودي أن مشاركته في بطولة العالم للراليات الصحراوية؛ ستكون في جولات محددة من أجل زيادة خبرته من دون التأثير على مشاركاته في البطولات والراليات الأخرى التي يخوضها على مدار العام، سواء على ساحة بطولة العالم للراليات أو بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وقال: “المنافسة بأي شكل من الأشكال قويّة حتى وإن كنت أهدف إلى زيادة الخبرة، صحيح بأن الرغبة والحافز في تحقيق مراكز متقدمة هي المطلوبة، ولكن الهدف الأساسي بالنسبة لي هو زيادة خبرتي والاستفادة من جميع التجارب والراليات التي أشارك بها”.
ومن المقرر أن يشارك “الراجحي” في رالي جدة الذي فاز به في السابق أواخر الشهر الجاري.
وكان “يزيد الراجحي” قد تخطى الصعاب التي واجهها ووضعته في ترتيب متأخر في البداية بأداء قوي ومثير قفز من خلاله إلى المركز الرابع.
ويمكن الاطلاع على أجزاء من تفاصيل هذا الأداء من خلال رابط الفيديو: