الخميس , يوليو 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “عاصفة الحزم” لدينا أدلة على قيام إيران بتدريب الحوثيين على قيادة الطائرات المقاتلة – فيديو

“عاصفة الحزم” لدينا أدلة على قيام إيران بتدريب الحوثيين على قيادة الطائرات المقاتلة – فيديو

قال المتحدث العسكري باسم عملية “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري، اليوم (الثلاثاء)، إن قيادة التحالف توافرت لديها أدلة ومعلومات كافية عن قيام إيران بتدريب شباب من ميليشيات الحوثي على قيادة الطائرات المقاتلة، وكذلك قيام حزب الله بتقديم تدريبات عسكرية، بالإضافة إلى إرسال إيران لأسلحة وذخائر، مشيراً إلى أن المستودعات المدمّرة تكشف حجم الدعم الخارجي.

كما جدد المتحدث العسكري الدعوة لقادة التشكيلات العسكرية الموالية لصالح وللحوثيين بالتواصل مع قادة القوات الموالية للشرعية؛ ليتجنبوا تدمير مواقعهم ومخازنهم واستهداف تحركاتهم.

وأوضح أن التحالف مستمر في التواصل مع الهيئات الإغاثية والدول الراغبة في إجلاء مواطنيها، مشيراً إلى أن قيادة التحالف أصدرت تصريحاً لسفينة إغاثية تابعة للصليب الأحمر بالإبحار من جيبوتي إلى ميناء عدن.

ولفت المتحدث العسكري إلى أنه تم عزل مليشيات الحوثي في بعض المواقع في عدن، كما تم تدمير موقع لصواريخ سام كذلك في المدينة، مضيفاً بأن المعارك بين الحوثيين واللجان الشعبية مستمرة، ولافتا إلى أن تقارير الصليب الأحمر أكدت أن الحوثيين يستهدفون المستشفيات والمدنيين.

كما أفاد أن العمليات الجوية مستمرة في تحقيق أهدافها الرئيسة، وتدمير مخازن الأسلحة والصواريخ، موضحاً أن الحوثيين حاولوا التسلل إلى قاعدة العند إلا أنه تم ردعهم، وتدمير طائرات تدريب كانت في القاعدة، كي لا يتمكنوا من استخدامها.

وأكد العميد عسيري بأن العمليات البرية مستمرة كذلك، بالإضافة إلى العمليات البحرية بالتعاون مع جميع الدول في الجانب الأفريقي، لافتاً إلى أن الحوثيون الآن تتناقص أعدادهم، و في حالة فوضى، ويخسرون عددا كبيرا من المواقع.