السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صحة المدينة تحقق في أسباب تعرض طفل لجروح وتقرحات في يديه وقدمية

صحة المدينة تحقق في أسباب تعرض طفل لجروح وتقرحات في يديه وقدمية

تحقق المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، في أسباب تعرض طفل لجروح وتقرحات في يديه وقدمية واحمرارا في أجزاء متفرقة من جسمه بعد إعطائه جرعة تطعيم السنة والنصف في أحد المراكز الصحية بشرق المدينة والمتمثلة في أربع إبر، (جرعة الالتهاب الكبدي A جرعة أولى والرباعي والثلاثي الفيروسي والجديري المائي) بالإضافة الى جرعة أخرى عبارة عن نقطتين في الفم لشلل الأطفال.

وقال المواطن مالك عليان الرشيدي: عندما راجعت مركز صحي وعيرة بشرق المدينة لإعطاء ابني فواز البالغ من العمر عاما ونصف العام جرعته المستحقة، تفاجأت والدته عقب عودتنا للمنزل، بوجود جروح كثيفة ظهرت في أطرافه، واضطررنا إلى مراجعة المركز، وعند ذهابنا إلى هناك كشفن الممرضات على الطفل وسط ذهول من الحالة وارتباك وحاولن تطميننا بأن حالته طبيعية، وتم إعطاؤنا مرهم يدعين بأنه يخفف من الجروح.

واستطرد الرشيدي: بعد عودتنا لمنزلنا، تلقينا اتصالا من المركز يطلب الحضور فورا وإحضار الاوراق الثبوتية التي تبين تاريخ ميلاد الطفل، فتوجهنا إلى هناك وتمت مطابقته بموجب شهادة الميلاد مع السجل الطبي في المركز، فأبلغونا بأن تاريخ الميلاد لديهم مسجل خطأ، وأن جرعته المستحقة غير متوفرة حاليا وأعطي جرعه بديلة قد تكون سببا في ظهور تلك الجروح، وأبلغوني بأنه سيتم الرفع الى اللجنة الطبية للنظر في هذا الخطأ.

وطالب الرشيدي الشوؤن الصحية بسرعة التدخل والكشف على ابنه من قبل أطباء مختصين للاطمئنان على صحته، خوفا من تعرضه لخطر سواء حاليا أو مستقبلا (عاهات أو مشاكل صحية أخرى).

في المقابل، أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي، أنه سيتم التحقيق في الواقعة والأخذ بالإجراءات الطبية والإدارية العاجلة لسلامة الطفل وحفظ حقوقه وتبين الأمر قبل اتخاذ العقوبة بحق العاملين دون ثبوتها.