الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو : طفلة تُمسك بسلاح رشاش وتطلق منه في الهواء، وهي تقول: “خيال البل وأنا بنت ناصر”

بالفيديو : طفلة تُمسك بسلاح رشاش وتطلق منه في الهواء، وهي تقول: “خيال البل وأنا بنت ناصر”

اعتبرت الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها المنيف، أن انتشار فيديوهات لفتيات سعوديات يحملن أسلحة، ويُطلقن منها الأعيرة النارية بتشجيع أسري، أمر يُعاقب عليه قانون الحماية من الإيذاء بالسجن مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على عام، وغرامة مالية تتراوح ما بين 5 آلاف و50 ألف ريال.

وانتشر مقطع فيديو ثانٍ لطفلة لم تتجاوز (9 أعوام)، تُمسك بسلاح رشاش وتطلق منه في الهواء، وهي تقول: “خيال البل وأنا بنت ناصر”، ما أثار موجة انتقادات لوالدها وأسرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء مقطع الطفلة تقليدًا لطفلة أخرى، انتشر مقطع لها، وهي تعلن تضامنها مع عاصفة الحزم بإطلاقها النار من سلاح رشاش، ولاقى مقطع الفيديو موجة استهجان وغضب شديد من مئات المواطنين، مطالبين بمعاقبة أسرتها الذين عرضوا حياة بناتهم للخطر.

وفي تصريح صحفي سابق، قالت “المنيف” إن تشجيع الأهل لأبنائهم وبناتهم لحمل السلاح وإطلاق الأعيرة النارية عنف يعاقب عليه القانون بحسب بروتوكول النزاعات المسلحة للأطفال الذي صادقت عليه المملكة.

وهاجمت مئات التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي، أهل الطفلة الذين سمحوا لها بالمخاطرة وحمل سلاح قاتل واستخدامه، معرضين حياتها للخطر، غير عابئين لما يمكن أن يصيبها.