الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / بالفيديو.. “الدخيّل” يروي تفاصيل حواره مع القرصان الإلكتروني “مرجوج هزازي”

بالفيديو.. “الدخيّل” يروي تفاصيل حواره مع القرصان الإلكتروني “مرجوج هزازي”

تحدث وزير التعليم عزام الدخيّل عما دار بينه وبين القرصان الإلكتروني “مرجوج هزازي” في “تويتر” صباح اليوم بعد تهكير الأخير موقع جامعة بالمنطقة الشرقية.
 وفي كلمة ألقاها الوزير في الجامعة الإلكترونية اليوم قال: “يوجد هاكر تحداني واخترق إحدى الجامعات. وطبيعي أن بعض المواقع معرضة للتهكير، كذلك الاختراق أنواع؛ فممكن أن تسحب معلومة، أو تغير فيها.. ونحن في فضاء تفاعلي، وأغلب مستخدمي هذا الفضاء من فئة الشباب”.
وأضاف : “مهم جداً أن نكون قريبين منهم. وأنا لست في سنهم، لكنهم في سن أبنائي وبناتي، وأي تطبيق جديد أطلب منهم أن يسجلوني معهم، وهو تحداني بطريقة استفزازية، وطبيعي لأنه شاب، وكذلك الهاكرز لهم نمط محدد، وهو يستاهل، وطالما أنه قدر أن يخترق الموقع فمعناه أنه فاهم، ما في شك”.
 وبابتسامة قال الوزير: “يا شباب الذين بتويتر.. قولوا لمرجوج أني مشغول. لم أنسحب من الحوار الذي بتويتر. اعملوا منشن لي وله، وأخبروه أني سأعود لأكمل الحوار معه، ولا تخبروه بأننا بالجامعة الإلكترونية. أخاف يخترق موقعكم”.
واختتم: “أنا أجد الحوار مع مرجوج حواراً بسيطاً، أستخدم معه الطباق. والأخ مرجوج كان موضوعه مهماً جداً؛ لهذا حرصت على أن أتكلم عنه؛ لأن هذا واقعنا. وهذه الحقيقة. عندنا شباب، وعندهم قدرات، لا يأخذون فرصتهم”.