السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / قيادة التحالف: وصول مساعدات إغاثية إلى ميناء عدن

قيادة التحالف: وصول مساعدات إغاثية إلى ميناء عدن

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن العمليات الإغاثية تتم بالتنسيق مع اللجان الشعبية داخل اليمن لإيصالها للشعب اليمني ، مبينًا أن سفينة إغاثية تابعة للصليب الأحمر وصلت اليوم إلى ميناء عدن.

وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية أنه في ظل الأحوال المضطربة في عدد من الأحياء حول ميناء عدن بسبب الأعمال التخريبية التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي وأعوانهم ، وصعوبة توصيل المساعدات ، جرى التنسيق مع اللجان الشعبية داخل عدن لتسهيل إيصال المساعدات إلى المستفيدين منها ، ولا زالت السفينة في الميناء ، وذلك للحرص على التنسيق المنظم وسلامة الطواقم ، وعدم وقوعها في أيدي الميلشيات الحوثية . وأفاد أن هذه المساعدات الاغاثية سيتم إيصالها بالتنسيق مع اللجان الشعبية والحكومة اليمنية إلى المستشفيات داخل عدن.

وبين العميد ركن عسيري أن عمليات الإجلاء للرعايا داخل اليمن مستمرة ، ولم يسجل اليوم أجلاء إلا رعايا الحكومة الهندية بواسطة طائرتين ، ومازال التنسيق مستمر مع بقية الدول الراغبة في عملية الإجلاء.

وأكد أن قوات التحالف وجهت اليوم رسالة إلى قادة الوحدات العسكرية الذين بادروا بالتواصل مع الحكومة اليمنية الشرعية وقادتها وأفرادها المسلحة الموالين للشرعية ، وإعلان ولاءهم لبعض الوحدات والتشكيلات الملتحقة بها في منطقة مأرب، مع الحرص من عدم ذكر أسمائهم حرصًا على سلامتهم ، مؤكدًا أن هناك قادة شرفاء يهمهم مصلحة اليمن واستقراره وأمنه وحماية ممتلكاته وشرعيته وتغليبها على المصالح الفردية.

وتابع أن قيادة التحالف تشد على أيديهم وتدعوهم إلى استمرار التواصل مع الجهات المعنية ، مؤكدًا على تكرار الدعوة إلى بقية قادة الوحدات والتشكيلات في الجيش اليمني المتمردة على الشرعية لحذو زملائهم المتواصلون مع الشرعية ، ليزداد عددهم في الساعات القادمة لتعود الأمور إلى نصابها بإذن الله ، مشيرًا إلى عزم قوات التحالف في ردع كل ما يضر بالشعب اليمني الشقيق ، وتحقيق أهدافها.