الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / ​إنهاء العام الدراسي بالشريط الحدودي.. و”الدخيل” يكشف عن تطبيق “التعليم عن بعد” بمدارس الجنوب (فيديو)

​إنهاء العام الدراسي بالشريط الحدودي.. و”الدخيل” يكشف عن تطبيق “التعليم عن بعد” بمدارس الجنوب (فيديو)

ذكرت مصادر أن اللجنة التعليمية المشكلة من مساعدي الشؤون التعليمية والمدرسية بكلٍ من تعليم جازان وصبيا ونجران، أقرت إنهاء العام الدراسي بجميع مدارس محافظتي فيفاء والداير بني مالك، باعتبارها مدارس شريط حدودي.

ووفقاً للقرار بحسب المصدر، سيتم إنهاء الدراسة والاختبارات لجميع المراحل التعليمة خلال اسبوعين ابتداءً من يوم الأحد القادم 23/6/1436هـ.

وأوضح مدير تعليم محافظة صبيا أحمد علي ربيع، أن القرار يأتي حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات وتجنيبهم أي مخاطر قد تحدث.

فيما أشارت مصادر صحفية أخرى إلى أن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، سيجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدراء التعليم في المناطق الحدودية “نجران ،جازان ، صبيا، سراة عبيده” ، ومن المقرر أن يتم حسم الأمر نهائياً.

في السياق ذاته، كشف وزير التعليم، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم عن بعد، في مدارس الحدود الجنوبية التي تم تعليق الدراسة فيها.

وأوضح الدكتور الدخيل، خلال تدشينه حفل اختبار العربية المعياري بالجامعة الإلكترونية، أمس الأربعاء، أنه يجري حالياً تدريب عدد من المعلمين والمعلمات بالحدود الجنوبية على نظام وتقنيات التعليم عن بعد.

مبيناً أنه برفقة عدد من مديري التعليم بالمنطقة الجنوبية، سيتوجهون إلى نجران اليوم الخميس، حيث سيتابع سير التدريب على نظام التعليم عن بعد، كما سيبحث مع عدد من المختصين آليات تطبيقه.

وأسند الدخيل إلى المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الذي تقرر ارتباطه بوزير التعليم مباشرة، مهمة وضع الإطار الاستراتيجي والسياسات الضابطة للمدرسة الافتراضية والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.