الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / فنون حائل تطلق المعرض الشخصي الأول للفنانة خلود الحربي

فنون حائل تطلق المعرض الشخصي الأول للفنانة خلود الحربي

افتتحت المشرفة العامة على كليات البنات بجامعة حائل الدكتورة حنان العامر المعرض الشخصي الأول للفنانة التشكيلية خلود الحربي بحضور عدد من المهتمات بالشأن الفني وعضوات جمعية الثقافة والفنون بحائل أمس الخميس 20/6/1436  في مقر الجمعية وعرضت الفنانة خلود الحربي 40 عملا فنيا تضمن جميع المدارس الفنية، إضافة إلى 10 أعمال رسم رقمي، بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون وبالتعاون مع مؤسسة فكرتي للهدايا والورود، وبتنسيق من محل أم سالم لتنسيق الحفلات والمناسبات.

وتضمن المعرض حفلا خطابيا، قدمت فيه عضو اللجنة الإدارية بجمعية الثقافة والفنون الأستاذة أبتسام العنزي كلمة ترحيبية بالحضور، وأكدت على أن الفنانة التشكيلية خلود الحربي اقترحت فكرة المعرض ونفذتها بتنظيم متكامل، وأقتصر دور الجمعية على تجهيز المكان وتقديم التسهيلات التي تخدم المعرض، مشيرة إلى أن الحماس والعزيمة والإصرار جعل المعرض حقيقة على أرض الواقع، متمنية للفنانة الاستمرار والإبداع.

وقدمت العنزي شكر الجمعية للمشرفة العامة على كليات البنات بجامعة حائل الدكتورة حنان العامر التي لبت الدعوة لمشاركتنا في حدث فني، مشيرة إلى أن الجامعة منارة العلم والمعرفة ومنها ستكون انطلاقة العمل الفني المنظم.

من جهتها قالت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية الأستاذة صيته السبهان في كلمة قدمتها بالحفل الخطابي عن الجمعية: ليس انحيازا لعمل منظم بقدر ما هو انتصار للفن، فبالفن تبنى التربية الخلّاقة، وتتحقق القيم السامية، وأمة تحترم فنانيها لن تكون كمدينة أفلاطون الفاضلة، بل ستعانق المجد وتضمه كابن بار بها.

وأضافت السبهان: نحن في جمعية الثقافة والفنون حملنا على عاتقنا تقديم كل ما نستطيعه وفق امكانيتنا البسيطة ماديا، والعظيمة بشريا، ورهاننا الدائم على منتج مميز يقدم الجمعية قبل الفنان، ويعلى من شأن الفن.

وقالت السبهان: أول الطريق خطوة، ونحن نحلم بتجاوز الفن الحائلي للإقليمية والانتشار في كل مكان، نحن نحلم ونخطط ونسعى وعلى الله التوفيق والنجاح، وما أحلامنا إلا جزءا بسيطا من أحلام أعضاء وعضوات الجمعية، كما أننا نسعى للشراكة الدائمة مع القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بالفنون.

وأكدت السبهان على أن انطلاقة المعرض يوم سيكتب في تاريخ الفنون بحائل، وقالت: ليس مبالغة بل انصافا وانتصارا لمن انتصرت للفن، وبالإصرار حققت حلما يراود كل فنان وفنانة، يوم سنذكره ليس كذكرى عابرة، بل ذكرى تؤسس لجيل قادم للساحة الفنية يحمل الطموح والإصرار.

وأضافت الفنانة صيته السبهان: في هذا المقام لا يسعنا إلا تقديم خالص الشكر والعرفان للسيدة التي طرحت الفكرة، ونفذت. قالت وفعلت، وأبدعت، فحق لها الشكر منا والعرفان وهي الفنانة خلود الحربي. وسترون بعضا من الإبداع الذي نراهن أن لديها الكثير، فهي ستقدم كل المدارس الفنية وستنتقل بكم مع كل عمل لقراءة مختلفة، نتاجها الإبداع حين يتحدث عن نفسه.  

واختتمت السبهان كلمتها بـ”سجل يا تاريخ .. من هنا بدأت الرحلة .. ولن تتوقف بمشيئة الله”.

من جهتها قالت الفنانة التشكيلية خلود الحربي في كلمتها: أرحب بكن في معرضي الشخصي الأول.. فوجودكن أضاف لي شخصياً قبل أن يضيف لمعرضي حضوركن هو نجاحي، ومنكن استمد الدعم والقوة، كما ارحب بضيفتي الكريمة الدكتورة حنان العامر  المشرفه العامه علي أقسام الطالبات بجامعة حائل، التي منحتني شرف قبولها لافتتاح المعرض  وأرحب بعضوات هيئة التدريس بجامعة حائل اللاتي استفدت منهن الكثير من العلم والخبرة ولا زلت اتعلم منهن..

وأضافت الحربي: ارحب بالفنانات التشكيليات وأرحب بكل من حضر لدعمي ولتقديرهم لقيمه الفن وتشجيعهم لي لدفعي للإبداع والتميز”.

ودعت الحربي الراغبين الاطلاع على أعمالها زيارة حسابها على الاستقرام kholood_alhrbi@

كما تضمن الحفل تكريم ضيفة المعرض الدكتورة حنان العامر، ووالدة الفنانة التشكيلية ووالدها، ودرعا للجمعية وللمشاركين بالتنظيم مؤسسة فكرتي للهدايا والورود، ومحل أم سالم لتنسيق الحفلات والمناسبات.

كما قدمت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية الأستاذة صيته السبهان دروعا تكريمية من الجمعية لضيفة الشرف سعادة الدكتور حنان العامر المشرفة العامة على أقسام الطالبات بجامعة حائل، والفنانة التشكيلية الأستاذة خلود الحربي، والفنانات المشاركات أسماء سعود الأسلمي، سمية بنت عبدالله السليم، أسماء عبدالله باخريصة، عائشة عبدالعزيز التميمي، هديل سلمان السليمي

وفي الختام تفضلت سعادة الدكتور حنان العامر المشرفة العامة على أقسام الطالبات بجامعة بقص شريط المعرض، وأخذن جولة على الأعمال المعروضة.

يذكر أن المعرض يستمر لمدة أربعة أيام، الخميس والجمعة للنساء فقط، والسبت والأحد للرجال، وسيبقى المعرض خلال الفترة القادمة مفتوحا أمام الجميع.

 image1 image2 image3 image4 image5(1) image5 image6 image7 image8 image9 image10 image11 image12