الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / توقُّف الرش يدفع بأسراب البعوض إلى مهاجمة أحياء حائل

توقُّف الرش يدفع بأسراب البعوض إلى مهاجمة أحياء حائل

مازال انتشار البعوض يشكل هاجساً يقلق المواطنين في حائل لا سيما أحياء الخماشية والسمراء والبادية ، وذلك بسبب قربها من البحيرات الراكدة وكثرة الأشجار ويساور المواطنين مخاوف كبيرة جراء استمرار انتشار البعوض الناقل للأمراض المعدية .

ويصف أحد المواطنين الذي يقع منزله عند جوار بحيرة الخماشية أنه يعاني من فترة من انتشار البعوض في منزله كون أن البحيرة قريبة ومملوءة بالمياه الراكدة مما جعل البعوض يتكاثر فيها بشكل ملموس، وينتشر في الحي.

ويضيف المواطن محمد الشمري إن الحي الذي يسكنه بجواره مستنقعات مائية لم تردم الأمر الذي جعل البعوض يتكاثر مطالباً من الجهات ردم هذه المستنقعات والقضاء على انتشار البعوض.

وقال سالم الشمري : إن مشكلة البعوض بحائل تعود لوجود مستنقعات مائية عديدة لم تردم إثر هطول الأمطار الماضية وبحيرات صناعية مما ضاعف من التكاثر.

وقال عبدالعزيز الحربي : لقد تضررنا بشكل كبير من جراء توقف أعمال رش المبيدات. وقال: لا شك أن هذه المبيدات تساهم في القضاء على الحشرات، ومنها البعوض، وأن هذا التوقف سيساهم في تزايده من جديد بين المنازل.

ويناشد الأهالي بمنطقة حائل أمين أمانة منطقة حائل المهندس / إبراهيم بن سعيد أبو راس إيجاد حلول سريعة للقضاء على البعوض والذباب المنتشر في الأحياء وتكثيف الرش بالمبيدات الحشرية في الأحياء والبحيرات .