الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الداخلية تعلن هوية مطلق النار على دورية الأمن غرب مدينة الرياض

وزارة الداخلية تعلن هوية مطلق النار على دورية الأمن غرب مدينة الرياض

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان المعلن مساء يوم الأحد الموافق ١٤٣٦/٦/٩هـ، عن تعرض إحدى دوريات الأمن في ضاحية لبن غرب مدينة الرياض لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية؛ ما نتج منه إصابة رجلَيْ أمن بإصابات غير مهددة للحياة، فقد بادرت الجهات الأمنية المختصة بالتحقيق في هذه الجريمة.
 وأسفرت نتائج التحقيق عن تحديد هوية المتورط بارتكابها، وهو المواطن رامي عبدالله ثلاب الشمري، والقبض عليه بمنطقة جازان قرب الحدود الجنوبية للمملكة أثناء شروعه في التسلل إلى اليمن، كما تم القبض على  ثلاثة سعوديين ومقيمَيْن (أحدهما يقيم في البلاد بطريقة غير مشروعة)، للاشتباه في تورطهم بالتستر عليه، ومساعدته في الهروب.
وأوضح المتحدث الأمني أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة بمنزل الجاني بمدينة الرياض، وذلك وفقاً لنتائج الفحص الفني بمعامل الأدلة الجنائية التي أثبتت ذلك، كما تمكنوا من ضبط السيارة المستخدمة بالجريمة. ولا تزال التحقيقات جارية للوقوف على أبعاد هذه الجريمة ودوافعها، والقبض على كل من شارك فيها بالفعل أو الدعم أو التخطيط أو التحريض أو الإيواء والتستر.
وفي سياق مختلف، تواصل الجهات الأمنية متابعة جريمة إطلاق النار التي تعرضت لها دورية أمن بعد منتصف ليلة يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٦/٦/١٩هـ شرق مدينة الرياض، ونتج منها استشهاد رجلَيْ أمن.