الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السيرة الذاتية لوزير الدولة محمد آل الشيخ المكلف بمهام وزير الصحة

السيرة الذاتية لوزير الدولة محمد آل الشيخ المكلف بمهام وزير الصحة

تقلد وزير الدولة، وعضو مجلس الوزراء، عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد بن عبدالملك بن عبدالله آل الشيخ، الذي صدر أمر ملكي يوم أمس الجمعة بتكليفه بمهام وزير الصحة، عدداً من المناصب القيادية في المجالات الإدارية والقانونية بداخل وخارج المملكة.

وولد آل الشيخ في مدينة الطائف في عام 1969م، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة أم القرى في تخصص الشريعة بقسم القضاء، كما حصل على ماجستير في القانون من كلية الحقوق بجامعة هارفرد.

وعمل في الإدارة القانونية بالبنك الدولي من عام 1998م إلى 2001م، ثم انتقل للعمل في أحد المكاتب القانونية بمدينة نيويورك، وفي عام 2003م عاد إلى المملكة وعمل في مجال الاستشارات القانونية حتى عام 2012م، وبعدها تم تعيينه ممثلاً للمملكة العربية السعودية في البنك الدولي بواشنطن في عام 2012م، ومن ثم صدر أمر ملكي يقضي بتعيينه رئيساً لمجلس هيئة السوق المالية.

كما عمل آل الشيخ، في عدد من مجالس الإدارات منها مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، ومجموعة البنك الدولي بواشنطن، بالإضافة للعمل في مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على الأسواق المالية.

وشارك في عديد من المؤتمرات الدولية، وقدم عدداً من المحاضرات في مجالات الأسواق المالية والمصرفية الإسلامية، إلى أن تم تعيينه بموجب أمر ملكي خلال هذا العام وزيراً للدولة وعضواً بمجلس الوزراء، ومن ثم عضواً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.