الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بعد إعفاء وزير الصحة .. المواطنون : من لا يحترم المواطن لا يحترمه الوطن

بعد إعفاء وزير الصحة .. المواطنون : من لا يحترم المواطن لا يحترمه الوطن

أكد الأمر الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وتضمن إعفاء وزير الصحة من منصبه بسبب تقصيره وتلفظه على عسكريين ومواطنين، اهتمام الملك سلمان بالمواطن، وترجم عهد “الحزم” الذي أبرزته الأوامر الملكية التي تصب جميعها في مصلحة المواطن، وتهدف إلى نهضة الوطن.

الملك سلمان -حفظه الله- عند إصداره أوامر تعيين الوزراء الجدد شدد على الاهتمام بالمواطنين، وقال: “أقسم أمامي رجال اخترتهم لنهضة الوطن، والمؤمل فيهم الخير، وقد اجتمعنا بمجلس الوزراء، وأوصيتهم بالمواطنين وتحقيق ما نتطلعه لوطننا”.

الأمر الملكي الذي صدر قبل ساعات جاء عقب رصد تقارير سلبية لأداء وزير الصحة، وفي أعقاب تداول مقطع فيديو، أظهر سوء تعامله مع أحد المواطنين، إضافة للتقصير في مستشفيات الحد الجنوبي، وملاحظات أخرى؛ ما يؤكد عهد الحزم الذي يشهده “الوطن”.

المواطنون أثنوا في تعليقاتهم على أمر إعفاء وزير الصحة مشيرين إلى أنه يبرز حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على المواطنين، واهتمامه الكبير بهم، وأن الوطن يعيش في عهد الحزم الذي لا يستمر فيه المسؤول المتهاون في تنفيذ توجيهات ولاة الأمر التي تشدد على الاهتمام بالمواطن.

الزميل الإعلامي صلاح الغيدان قال: “إعفاء وزير الصحة بداية فعليّة لتطبيق عبارة (كائناً من كان)، بعد أن اختفت لفترة من الزمن، وهي إشارة واضحة لكل مسؤول أن العمل هو الفيصل فقط”.

من جهته، قال استشاري طب الأسرة الدكتور فرحان العنزي: “درس لكل من يتعالى على أي مواطن سعودي.. يحق الآن للمواطن السعودي التباهي بقيادته.. كرامة مواطن.. طيّرت وزير”.

فيما قال الكاتب في صحيفة الجزيرة عبدالله العجلان: “انتهى زمن (بناء على طلبه).. من لا يحترم المواطن لا يحترمه الوطن..!”.

‏‫الإعلامي يحيى الأمير استعرض أسباب الإقالة، واكتفى بكلمتين: “صرامة وحزم”.

المتخصص في الإعلام الدكتور عبدالرحمن العناد علّق قائلاً: “نعيش فترة زاهرة لإدارة حديثة للدولة السعودية. الأفضل قادم”.

فيما قال المحاضر في جامعة الملك سعود الأستاذ فايز الغنامي: “الملك سلمان ملك الحزم – أطال الله في عمره – قالها وأكد عليها: خدمة المواطن أهم شيء. هل يعي الوزراء ذلك؟”.

مجموعة نايف بن خالد علقت على أمر الإعفاء عبر حسابها في “تويتر” بالقول: “أقسم أمام الملك سلمان – حفظه الله – بأن يؤدي الأمانة، ويقوم بواجبه، ثم فجأة قال الوزير ليس شمساً شارقة، ولكن الرد جاء من والدنا بـإعفاء وزير الصحة”.

يُشار إلى أن إعفاء وزير الصحة جاء بسبب تقصيره في مستشفيات الحد الجنوبي، وعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة، وتلفظه على مجموعة من العسكريين المرابطين هناك، وتلفظه على مجموعة من المواطنين، ورفضه مقابلتهم في مكتبه، إضافة للتقارير السلبية عن أدائه خلال الفترة الماضية.