الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / (بالصور) حرس الحدود .. عيون ساهرة بمنفذ الخضراء

(بالصور) حرس الحدود .. عيون ساهرة بمنفذ الخضراء

كشف تقرير مصور مدى كفاءة الاستعدادات العسكرية لقوات حرس الحدود المرابطة في محافظة خباش المحاذي لمنطقة نجران، على منفذ الخضراء المقابل لمنفذ منطقة البقع اليمنية على حدود المملكة.

وأبان التقرير الذي أعدته وكالة الأنباء السعودية حال عدد من النازحين اليمنيين الذين لجأوا للمملكة هربا من بطش وعدوان ميليشات الحوثي، وهم يحملون أطفالهم وعلامات الهلع والإرهاق قد ارتسمت على وجوههم، بعد أن طردتهم الجماعة الحوثية من قريتهم التابعة لمديرية “برط العنان” تحت تهديد السلاح.

كما أظهر التقرير مدى استعدادات رجال حرس الحدود لأي طارئ بفاعلية كبيرة، وذلك حسب كلام النقيب علي بن يحيى آل معدي، الذي كان موجودًا مع الأفراد المسؤولين عن بوابات الدخول والتفتيش قائلاً: “إن جنود حرس الحدود في مركز (قرن خباش) على أهبّة الاستعداد للعمل بفاعلية في أي ظرف طارئ”.

وتابع: ” إنهم متمرسون على رد أي اعتداء مسلح سواء عن طريق المنفذ أو عن طريق التسلل”, لافتاً إلى أن “دخول النازحين اليمنيين يمر بثلاث مراحل وثلاث بوابات مجهزة بالجنود والعتاد, لتأمين عملية دخولهم بدقة عالية”.

من جهته أوضح قائد قطاع خباش العقيد عوض بن يحيى القحطاني، أن المنطقة المحاذية إلى الداخل اليمني هدأت بعد أن تم قصف ميليشيات الحوثية خلال عملية “عاصفة الحزم”, وانطفأت كل التحركات من ناحيتهم لأن معداتهم والمراكز التابعة لمنطقة البقع قد دُمرت.