الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “اللواء عبدالرحمن الشمري” يشيد باقتراح المفتي بالتجنيد الإجباري ويُطالب بسرعة تطبيقه

“اللواء عبدالرحمن الشمري” يشيد باقتراح المفتي بالتجنيد الإجباري ويُطالب بسرعة تطبيقه

أشاد اللواء متقاعد عبدالرحمن بن مونس الرمالي الشمري، باقتراح سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بالتجنيد الإجباري للشباب، مؤكداً أن الاقتراح هو إحساس أمني رفيع من سماحته -وفقه الله- لأهمية الأمر، خاصةً في هذا الوقت التي تمر به الأمة.

وأكد أن التجنيد “من الأمور المهمة التي ينبغي العناية بها، فالتجنيد ثقافة ينبغي أن يتعلمها شبابنا، ويتدربون على فنون القتال والحرب لصد أعداء الأمة؛ لأن عز الأمة وقوتها تكمن في يقظة شبابها ومدى قوتهم ومعرفتهم واحترافهم للدفاع عن أمتهم، ولن يكون إلا بالتدريب حتى ولو كان إلزامياً”.

وقال: “قرار التجنيد الإلزامي إذا تم إقراره سوف يكون -بإذن الله تعالى- نواة خير لشبابنا ليكونوا درعاً واقية لبلادهم ضد أعداء الدين والوطن”.

واستذكر “الشمري” وصية فاروق الإسلام عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- للآباء، حيث قال: (علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل)، فقد كانت هذه الفنون من الأشياء التي تساعد على صد العدو والدفاع عن الأمة ومكتسباتها.

وأضاف “الشمري” أن التدريب العسكري وتعلمه أيضاً من الاستعداد المطلوب شرعاً، والذي أكدت عليه النصوص الشرعية، منها قول الله تعالى: (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة… ) الآية.

وأشار اللواء الشمري إلى أن “التجنيد الإجباري يتناسب مع طبيعة المجتمع العربي للمملكة، فأهل هذه البلاد يحبون فطرياً الفروسية والشجاعة، ومن ضمن هواياتهم القنص والرحلات البرية”.

وختم “الشمري” تصريحه بالشكر الجزيل لسماحة مفتي عام المملكة على هذا الحس الأمني الرفيع والشعور الرائع الذي تعودناه من سماحته -وفقه الله وسدده-، فهو الذي سخر وقته وجهده لخدمة دين الله -عز وجل-، والدفاع عن هذا البلد المبارك، سائلاً الله -جل وعلا- أن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا من كل سوء ومكروه، وأن يديم علينا الأمن والأمان، وأن يخذل الله أعداءه من الحوثيين ومن عاونهم وناصرهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.