الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / بالفيديو.. دموع طفلة “معاقة” رفضت المدرسة قبولها تجبر وزير التعليم على التفاعل معها

بالفيديو.. دموع طفلة “معاقة” رفضت المدرسة قبولها تجبر وزير التعليم على التفاعل معها

تفاعل وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل مع تغريدة لأحد الحسابات المهتمة بشؤون التربية الخاصة والتوعية عن الإعاقة، والتي كشفت عن قيام إحدى الروضات بمدينة الجبيل باستبعاد طفلة ورفض قبولها، جراء إعاقتها.

وكان الحساب قد نشر تغريدة يعرض خلالها مشكلة الطفلة وتدعى “شموخ”، قال خلالها: “الطفلة شموخ رفضوها من المدرسة لأنها معاقة في مدينة الجبيل”، مدونين رقم هاتف والدها ومرفقين مقطعا مصورا قصيرا تبكي خلاله الطفلة لاستبعادها وتؤكد أن السبب إعاقتها.

وبعد وقت قصير، نشر الحساب ذاته تغريدة ثانية أكد خلالها تفاعل الدخيل مع التغريدة السابقة، قائلا: “ابشركم، وزيرنا الفاضل عمل تفضيل على تغريدتنا بخصوص الطفلة شموخ.. الصوت وصل، وان شاء الله الحل قريب”.

يذكر أنه بانتشار التغريدة تعاطف كثير من المغردين مع حالة الطفلة شموخ، منشئين هاشتاقا بعنوان “الطفلة شموخ”، أبدوا من خلاله استياءهم من رفض قبول الطفلة مؤكدين أن الإعاقة إعاقة الفكر وليست إعاقة الجسد، ومطالبين الدخيل بالتدخل وإنهاء مشكلة الطفلة ومعاقبة كل من يثبت تقصيره بحقها.