الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ” هدكا ” تقيم مهرجان صحي للأطفال ذوي الإعاقة بحائل

” هدكا ” تقيم مهرجان صحي للأطفال ذوي الإعاقة بحائل

تقيم الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل ” هدكا “يوم الجمعة المقبل 28/6/1436هـ (مهرجان هدكا الصحي للأطفال ذوي الإعاقة) وذلك في منتزه الأمير /سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز (الجهة الجنوبية ) من الساعة 4_9 مساء .

ويهدف المهرجان إلى التأكد بشكل مبدئي من صحة وسلامة الأطفال ذوي الإعاقة في مجالات (صحة الفم والأسنان _كفاءة البصر _كفاءة السمع )والى توعية الأطفال وأسرهم بطرق الحفاظ على صحتهم العامة ,  والى لفت أنظار المجتمع الى قضية الإعاقة بشكل عام .ويؤمل من هذا البرنامج مساعدة عدد كبير من هؤلاء الأطفال في التغلب على المشكلات الصحية التي قد يعانون منها وهم غالبا قد لا يستطيعون التعبير عنها بسبب إعاقتهم من خلال اكتشافهم والحد منها بوقت مبكر .

هذا وسيقوم بإجراء الكشف الصحي على الأطفال عدد من الأطباء والممارسين الصحيين من القطاعين الحكومي والخاص وطلاب الجامعة في التخصصات الصحية الذين تطوعوا لهذا العمل . ويتخلل المهرجان برامج ترفيهية وتوعوية ومسابقات وتوزيع الهدايا على الأطفال وأركان تعريفية للجهات الداعمة والمشاركة بالإضافة إلى حملة للتبرع بالتعاون مع بنك الدم بحائل .

الجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل “هدكا” من الجمعيات الخيرية الكبرى المتخصصة في مجال دعم ورعاية وتأهيل الأفراد ذوي الإعاقة بحائل , وهي تحظى بدعم ورعاية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير /سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز ,أمير منطقة حائل , الرئيس الفخري للجمعية , ومن قبل صاحب السمو الملكي الأمير /عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل. 

1 2