الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “المقبل” يتفقد مشروع مسار قطار الحرمين بالمدينة ورابغ

“المقبل” يتفقد مشروع مسار قطار الحرمين بالمدينة ورابغ

تفقد وزير النقل المهندس عبد الله المقبل، أمس، مشروع مسار قطار الحرمين من المدينة المنورة وحتى رابع، ووقف على محطة القطار بالمدينة التي تم إنجازها بنسبة 99 %، وكذلك محطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ.

وشاهد الوزير، يرافقه رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت ومقاول المرحلتين الأولى والثانية، عربات القطار التي تم تركيبها في القضبان في الورش المتخصصة استعدادا للتشغيل التجريبي للقطار قريبا.

وعلمت مصادر من مسؤول فني في مشروع القطار، بأنه سيتم قبل شهر رمضان الانتهاء من تقاطع الأمير محمد بن عبد العزيز «التحلية» مع طريق الحرمين، كما سيتم مد الجسر إلى شرق جدة وتشغيل تقاطع المطار مع طريق الحرمين، حيث إن العمل متواصل على مدار الساعة، فيما سيتم الانتهاء من جسر الملك عبد الله قبل الحج.

وبين أن مقاول مشروع قطار الحرمين السريـع يقوم بتكثيف العمل على تقاطعات «التحلية، المطار، والدفاع الجوي» ضمن أعماله المقررة على طريق الحرمين بحيث يتم فتح هذه التقاطعات للحركة المرورية قبل دخول الشهر المبارك، لتمكين عابري الطريق من استخدام الالتفافات الشرقية من تقاطع التحلية بالانتقال من طريق الحرمين إلى شارع التحلية والعكس.