الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المتحدث العسكري: أعدنا طائرة إغاثية إلى جازان لعدم حصولها على تصريح

المتحدث العسكري: أعدنا طائرة إغاثية إلى جازان لعدم حصولها على تصريح

أكد العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف أنه تم اتخاذ الإجراء المناسب مع طائرة إغاثية حاول قائديها الهبوط في صنعاء رغم عدم وجود تصريح لهم بذلك.
وأوضح عسيري أن الطائرة تم إعادتها لتهبط في جازان، في ظل عدم وجود تصريح لها حيث كانت ترافق طائرة أخرى كانت تملك التصريح اللازم وتم السماح لها بإكمال مهمتها.
وأوضح أن الضربات الجوية لقوات التحالف خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بلغت 100 طلعة جوية كانت مركزة ومحددة باستهداف مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية في عدد من مدن الجمهورية اليمنية .
وأبان خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية أن الميليشيات الحوثية أصبحت من فترة في وضع دفاعي فقط ولم تعد تمارس عمليات عسكرية منظمة وعملها الآن تخريبي، مستهدفين بذلك المواطنين اليمنيين والأماكن العامة ، مؤكدا أن نتائج عمل العمليات الجوية لقوات التحالف يتصاعد وفي علاقة طردية إيجابية بين عملها ونتائجها ، مشيرا إلى استمرار عمليات الضربات الجوية لقوات التحالف حتى تحقق نتائجها كاملة .
وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن عدد من شيوخ القبائل يحوون في منازلهم مستودعات ذخيرة، وحذرهم من أن استمرارهم مع مليشيا الحوثي سيجعلهم يواجهون نفس مصيرها. وعاد ليؤكد أن معظم قبائل اليمن تعي مسؤولياتها والمتعاونين مع الحوثي “فئة بسيطة”