الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مواطن يتصل بـ”الدوريات الأمنية” ليسأل عن مباراة النصر والتعاون .. فيديو

مواطن يتصل بـ”الدوريات الأمنية” ليسأل عن مباراة النصر والتعاون .. فيديو

في حادثة طريفة، اتصل أحد المواطنين على مركز عمليات الدوريات الأمنية ليسألهم عن نتيجة مباراة النصر والتعاون.

وتناقل ناشطون على الإنترنت، السبت (18 أبريل 2015)، مقطع فيديو يظهر مكالمة مسجلة بين أحد المواطنين ومركز عمليات الدوريات الأمنية (999)، ويسأل المواطن خلاله عن نتيجة مباراة فريقي النصر والتعاون التي أقيمت مؤخرًا.

ويقول المواطن في الفيديو: “السلام عليكم ورحمة الله كم نتيجة مباراة النصر والتعاون؟”، ليأتي الرد من مركز العمليات بعد رد السلام: “يا أخي تستهبل أنت”، الأمر الذي أربك المواطن وأضحكه في نفس الوقت ليجيب: “والله ما أدري يقولون أن أنتم تعلمون النتائج”.

ثم يرد كونترول مركز العمليات، قائلا: “لا يا أخي ما نعلم لا تصير لهدرجة ما عندك مخ شدخل الدوريات بالمباريات”، ليتساءل المواطن “طيب ليشن ناشرينها بالأخبار والجرايد نبي نتأكد بس”.

وردا على سؤال الكونترول” يا أخي ما عندك تليفزيون أنت” يجيب المواطن لا ليأتيه الرد بـ”ش سوي لك”، وتنتهي المكالمة بضحكة من المواطن الذي سجل الحادثة.

كانت مصادر في وزارة الداخلية، أكدت أن من مهام الدوريات الأمنية، إيقاظ الطلاب قبل مواعيد الاختبارات إذا ما طلبوا ذلك من مركز عمليات الدوريات، وتزويد المتصلين بنتائج المباريات فور استفسارهم عنها.

و أكد عاملون بالدوريات الأمنية وموظفون بمركز العمليات (999)، أن المهام المشار إليها تقع ضمن الخدمات الإنسانية التي تقدمها الدوريات، مشيرين إلى أن مهماتهم تتضمن كل ما يقع تحت السماء وفوق الأرض.

وأفادت المصادر بأن الدوريات الأمنية تباشر مهام إنسانية أخرى، مثل إيصال السياح إلى وجهاتهم، وتوفير سيارة أجرة لكل مَن يطلبها، والتبرع بالدم للمحتاجين إليه، وتقديم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة تحت مسمى “العميل المتميز”، وإرشاد الضالين إلى الطريق الصحيح.

https://www.youtube.com/watch?v=H7uV-pJfHZ8#t=19