السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم على طريق مكه المكرمة – الرياض

مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم على طريق مكه المكرمة – الرياض

لقي شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون من عائلة نتيجة حادث تصادم على طريق مكه المكرمة – الرياض قبل محافطة القويعية بـ20 كلم.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالرياض عبدالله المريبض، أنه تم مباشرة الحادث بـ6 فرق إسعافية وإسعافين تابعين للصحة، ونتج عنه وفاة شخص وإصابة 8 آخرين من عائلة واحدة أربعة منهم إصاباتهم خطيرة نقلوا عن طريق إسعافات الهلال الأحمر وأربع إصابات تم تسليمها لإسعافات وزارة الصحة بعد العلاج.

إلى ذلك، توفي شخص وأصيب 4 آخرون بإصابات بين المتوسطة والخطيرة، إثر ارتطام مركبتين على طريق بيشة – خميس مشيط بالقرب من مفرق الرياض.

وبين المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر بعسير أحمد عسيري، أنه تم توجيه فرقتين إسعافيتين إضافة إلى فرقة من مستشفى الملك عبدالله في بيشة للموقع، وتبين أن الحادث بين مركبتين الأولى يستقلها شخص واحد والأخرى أربعة من جنسية آسيوية، توفي أحدهم وأصيب الآخرون بإصابات بليغة، فيما أصيب قائد الأخرى بإصابات متوسطة، حيث تم تقديم الخدمة الإسعافية لهم ونقلهم لمستشفى الملك عبدالله في بيشة.

من جهة أخرى، أصيب قائد حراثة زراعية بكسر في ذراعه الأيسر إثر ارتطامه بشاحنة على طريق العين بآل دريب شمال ترقش بمحافظة محايل عسير، أثناء قطع الطريق الرئيسي (محايل – بارق) قادما من قرية العين، دون الانتباه للشاحنة القادمة من الجنوب، والتي اصطدمت به مباشرة وتهشمت مقدمتها بينما خرجت الشاحنة عن مسارها لتستقر خارج الطريق.

إلى ذلك، أصيب 10 عمال إثر انقلاب مركبة تقلهم على طريق الملك خالد شمال قبل كوبري ابن ثنيان بالرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض، أنه تمت مباشرة الحادث بـ٦ فرق إسعافية وفرقتي استجابة متقدمة وفرق إسعافية من مستشفى الملك خالد وإسعاف جوي، حيث نقلت إصابة حرجة عن طريق الإسعاف الجوي إلى مستشفى الشميسي، بينما قدمت الخدمة الطبية الطارئة لـ9 حالات ونقلت لمستشفى الملك خالد.

أصيب 5 أشخاص بإصابات متفاوتة نتيجة ارتطام مركبتين، إحداهما تابعة لمديرية الدفاع المدني على طريق بادية معشوقة.

وأوضح الناطق الإعلامي للهلال الأحمر عماد الزهراني أن فرقة الهلال الأحمر نقلت حالتين، الأولى خطرة والأخرى متوسطة، فيما نقل إسعاف الصحة حالة إلى مستشفى الملك فهد بالباحة، مشيرا إلى أن أسباب الحادث السرعة الزائدة والتهور في القيادة على الطريق الذي يعد في منطقة مأهولة بالسكان والمحال التجارية.

أصيب 9 أشخاص نتيجة حادث تصادم على طريق الجبيل – الدمام السريع عند كوبري الملك فيصل بمحافظة الجبيل.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بوجود حادث تصادم على طريق الجبيل الدمام السريع بالقرب عند كوبري الملك فيصل بمحافظة الجبيل باتجاه الدمام وفيه عدد من المصابين، حيث تم توجيه 4 فرق إسعافية وفرقة الإسعاف المتقدم مدعمة بفرقة إسعافية من الفناتير وفرقة إسعافية من البحرية، واتضح وجود 9 مصابين تراوحت إصاباتهم بين الخطرة المتوسطة والمستقرة، تم تقديم الخدمات الطبية الإسعافية لهم ونقل 6 حالات إلى مستشفى الجبيل العام، و3 حالات لمستشفى البحرية.