الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 17 فرقة إطفاء تسيطر على 3 حرائق بالدمام

17 فرقة إطفاء تسيطر على 3 حرائق بالدمام

استنفرت أمس ٣ حوادث حرائق في مواقع مختلفة بالدمام كان الفاصل بينها دقائق فرق الدفاع المدني بمشاركة ١٧ فرقة إطفاء، اضافة الى فرق الإنقاذ والسلالم والكمامات دون وقوع إصابات.

وكانت الجهات المعنية قد تلقت بلاغا عن وقوع حريق في أحد المجمعات التجارية بالدمام، ليتم تحريك الفرق باتجاه موقع الحادث. وبينما كانت الفرق تباشر مهامها تلقت عمليات الدفاع المدني بالدمام بلاغا عن حريق آخر في أحد المحال التجارية المعروفة ليتم توجيه فريق ناحية الموقع، وتم طلب الدعم من الخبر والقطيف للمشاركة في مكافحة الحريق، وما هي إلا دقائق معدودة حتى اشتعل حريق ثالث في مجموعة من السكراب بتشاليح الدمام الواقعة على طريق بقبق.

وقد تم تمرير البلاغ للجهات ذات العلاقة من الدوريات الأمنية والهلال الأحمر وشركة الكهرباء التي باشرت الحوادث، دعما لفرق الدفاع المدني أثناء أدائها مهامها.

كما ساهمت الدوريات الأمنية في منع التجمهر أمام مواقع الحرائق وهو ما عانت منه الجهات المشاركة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني بالشرقية العقيد منصور الدوسري: الحادث الأول وقع ظهرا عندما تلقى البلاغ عن حريق بأحد المجمعات التجارية بالقرب من الواجهة البحرية بالدمام، وأضاف انه تم تحريك الفرق باتجاه موقع الحريق الذي تبين انه محدود في المبنى المكون من دورين.

وفي السياق نفسه تلقت عمليات الدفاع المدني بالدمام بلاغا عن نشوب حريق في مبنى تجاري ومكاتب إدارية بالقرب من الكورنيش بالدمام، وقد انحصر الحريق في الديكور الخارجي للمبنى المكون من 4 أدوار .

وأشار الى انه تم إخلاء المبنى من العاملين والمتسوقين والزوار وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، وقد شارك في الموقع 6 فرق إطفاء وإنقاذ.

كما تحركت فرق الدفاع المدني باتجاه موقع حريق شب في أحد التشاليح، وشارك في الموقع 5 فرق إطفاء، ولم تسجل أية إصابات.