الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / طبيب يجبر كسر قدم مسنة بـ «كرتون» دواجن

طبيب يجبر كسر قدم مسنة بـ «كرتون» دواجن

تحقق الشؤون الصحية في الطائف في شكوى تقدم بها المواطن دخيل الله العتيبي، ضد مستشفى حكومي اتهم الأطباء فيه بتجبير قدم والدته المسنة بقطعة كرتون، ما أسهم في تدهور حالتها الصحية، واستدعى التدخل الجراحي، لتدارك الخطأ الطبي.
وبين العتيبي أن والدته شعرت بآلام في قدمها بعد انزلاقها، فنقلها إلى مستشفى السحن العام، لافتا إلى أنه فوجئ بعدم وجود طبيب عظام في المستشفى، ما دعا الأطباء لاستدعاء طبيب جراحة، بعد أن أجروا الفحوصات الأولية لها، وتبين معاناتها من كسر في القدم.
وقال: «فوجئت أن الكادر الطبي في المستشفى جبر قدم والدتي بقطعة كرتون لإحدى شركات الدواجن، كانت موجودة لديهم، ولفها بشاش»، مشيرا إلى أنه وقف مذهولا وهو يرى تصرف الأطباء، ومن ثم حولوها إلى مستشفى الملك فيصل ليراها طبيب عظام مختص الذي فوجئ بالحالة، وبين أن ذلك تسبب في حاجتها لعملية، وتدخل طبي عاجل.
وأضاف العتيبي: «من المسؤول عما حصل لوالدتي التي تبلغ من العمر 70 عاما، وليس لديها القدرة على تحمل عمليات وتخدير»، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل للتحقيق فيما اعتبره إهمالا عانت منه والدته.
في المقابل، أكد المتحدث الرسمي في الشؤون الصحية في الطائف سراج الحميدان أنه جرى فتح ملف التحقيق في شكوى الموطن، موضحا أنه في حال ثبوت قصور في أداء الخدمة العلاجية سيتم محاسبة المقصر، مشيرا إلى أن المواطنة تم استقبالها بمجمع الملك فيصل وقدمت لها الرعاية الصحية المطلوبة.