الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأرصاد : تُحذر من تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة

الأرصاد : تُحذر من تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة

حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تأثر معظم مناطق البلاد بموجة رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تؤثر في مدى الرؤية الأفقية، مع ارتفاع في درجات الحرارة، اعتبارًا من صباح بعد غد الخميس.

وأوضحت الرئاسة العامة للأرصاد، بحسب بيان صدر عنها، اليوم الثلاثاء (21 أبريل 2015)، أن تأثير الكتلة الهوائية يبدأ من مساء الخميس، وتكون مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كلم، على مناطق تبوك الجوف وحائل، ومن ثم تتحرك باتجاه الشرق والجنوب الشرقي خلال الليل وصباح الجمعة، ويتوقع أن تتحول إلى عاصفة ترابية تؤثر على منطقة الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (حفر الباطن والقيصومة) ومنطقة القصيم.

وتتحرك هذه الكتلة الهوائية -بحسب البيان- لتؤثر على المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض، في فترة ما بعد الظهيرة من يوم الجمعة، ومن ثم تؤثر على منطقة نجران خلال المساء”.

وبحسب البيان أيضًا، فإن منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتشمل المدن الساحلية منها، ستتأثر بهذه الكتلة، وذلك من خلال رياح شمالية شرقية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك خلال الليل وصباح يوم السبت المقبل، ويستمر تأثير العاصفة الترابية على مناطق (الرياض والشرقية ونجران) حتى مساء يوم السبت.

وتؤثر بعد ذلك العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق جازان وعسير والباحة، وتمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بفعل الرياح الشرقية الجنوبية الشرقية.