السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الصحة تؤكد أن العاملين في مراكز الرعاية الصحية لا يستحقون بدل نقل مسائي

وزارة الصحة تؤكد أن العاملين في مراكز الرعاية الصحية لا يستحقون بدل نقل مسائي

فيما أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أن دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية فترة واحدة من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، شددت على أن العاملين في مراكز الرعاية الصحية لا يستحقون بدل نقل مسائي، كما كان معمولا به في السابق.

وأكد مصدر مطلع بالوزارة أن الوزارة أكدت على أن العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية لا يستحقون صرف بدل نقل مسائي لأنهم يعملون فترة واحدة متواصلة، مبينا أن الوزارة قررت أن يكون الدوام الرسمي للعاملين في جميع المراكز بمختلف المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن من الأحد إلى الخميس، وذلك من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء بواقع 176 ساعة أسبوعيا.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استيفاء ساعات المناوبة المطلوبة من العاملين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية عدا الأطباء الاستشاريين السعوديين بحسب النظام.

واستبقت “الصحة” تغيير دوام المراكز الصحية بإجراء استطلاع لآراء المواطنين حول دوام المراكز من خلال استبانة نشرتها على موقعها الرسمي قبل نحو شهر، استقرت بعدها على أن يكون دوام تلك المراكز فترة واحدة من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

يذكر أن “الصحة” أكدت أن الدوام الواحد للمراكز الصحية الأولية يأتي حرصا منها على تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات التي تقدمها هذه المراكز وتلبية لحاجات المواطنين الصحية بما يتلاءم مع مطالب الجميع.