الجمعة , مارس 31 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لجنة وزارية للتحقيق في عدة مخالفات بـ «صحة الباحة» اليوم

لجنة وزارية للتحقيق في عدة مخالفات بـ «صحة الباحة» اليوم

أكدت مصادر أن لجنة وزارية ستباشر أعمالها اليوم للتحقيق في عدة مخالفات بـ»صحة الباحة» من بينها الاستقالات الجماعية، التي تقدم بها عدد من القيادات، إضافة إلى تظلم أحد المساعدين لنقله قبل انتهاء مدة تكليفه.

كما ستتولى اللجنة التحقيق في تمتع أحد القياديين بإجازة لمدة ستة أشهر بشكل مخالف للوائح والأنظمة، إضافة إلى تأمين جهاز طبي بمليوني ريال مع أن الصلاحية لاتتجاوز 50 ألف ريال، كما ستتناول اللجنة التحقيق في تأخير تجديد عقد النظافة بمستشفى الملك فهد بالباحة.

وتواصلت مصادر  مع مدير عام الشؤون الصحية في الباحة الدكتور غرم الله سدران، الذي أكد أن اللجنة ستباشر عملها اليوم.

بتكليف من وزير الصحة المكلف الدكتور محمد بن عبدالملك آل شيخ، على إثر تقدم عدد من القيادات باستقالاتهم من مناصبهم احتجاجًا على تكليف الإدارة الصحية الجديدة بالمنطقة أحد المساعدين، مبررين ذلك بأن تكليفهم قد يخلق بيئة عمل غير صحية، تنعكس على مستوى وجودة الخدمة المقدمة للمرضى.

وأوضح مدير عام صحة الباحة الدكتور غرم الله سدران لـ»المدينة» أن الوزير وجه لجنة وزارية للوقوف على أسباب طلب عدد من قيادات صحة الباحة الإعفاء من مناصبهم القيادية، مؤكدا أنه في حال وجود مخالفات أخرى فإنه سيكلف إدارته بالتحقيق فيها فورا.

من جهتهم قال عدد من القيادات الصحية بالباحة من الذين تقدموا باستقالاتهم في اتصال مع المدينة بان ليس لديهم علم بوصول اللجنة، وأن قضيتهم توقفت منذ اجتماعهم مع وكيل الإمارة.

وكانت الوزارة قد تلقت مؤخرا مجموعة من الشكاوى والقضايا إثر الخلافات والصراعات، التي مرت بها الشؤون الصحية قي المنطقة خلال الأشهر الماضية، حيث وجه الوزير السابق أحمد الخطيب، بإحالة ملف الشكاوى إلى لجنة مختصة لدراستها والتحقيق فيها.