الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “العمل”: يحق للموظف المفصول من بنك الراجحي التقدم بشكوى

“العمل”: يحق للموظف المفصول من بنك الراجحي التقدم بشكوى

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج، أن الموظف الذي تم فصله من مصرف الراجحي يمكنه مراجعة مكتب العمل التابع له لتقديم شكوى .

وأبان المفرج أن المادة (77) من نظام العمل تنص على أنه “إذا تم إنهاء العقد بين طرفي التعاقد بسبب غير مشروع، كان للطرف الذي لحقه ضرر جراء هذا الإنهاء الحق في تعويض تقدره هيئة تسوية الخلافات العمالية، يراعى فيه ما لحقه من أضرار مادية وأدبية”.

وأضاف أن المادة (78) من النظام ذاته نصت على أنه “يجوز للعامل الذي يُفصل من عمله بغير سبب مشروع، أن يطلب إعادته إلى العمل، ويُنظر في هذه الطلبات وفق أحكام هذا النظام ولائحة المرافعات أمام هيئات تسوية الخلافات العمالية”.

وكان مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، وأبرز أحد العملاء يشكو فيه تقصير أحد موظفي فرع بنك الراجحي في دومة الجندل، وعدم استجابته لإنجاز خدمته المصرفية، ما دفع إدارة البنك لاتخاذ قرار بفصله، ليتم لاحقاً تداول فيديو آخر للمواطن الذي وثق المقطع الأول، حيث بدا متفاخراً ومتباهياً بتمكنه من فصل الموظف المذكور، ليشتغل غضب رواد موقع “تويتر”، منتقدين تصرف إدلارة البنك، فيما تقدم له البعض بعروض وظيفية في عدد من الشركات.