الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر بسبب مشادة كلامية.. وتعزيراً في مهرب مخدرات

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر بسبب مشادة كلامية.. وتعزيراً في مهرب مخدرات

نفذت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، حكم القتل في مواطنين، أُدين أولهما بتهريب كمية كبيرة من المخدرات، فيما أقدم الثاني على قتل مواطن آخر بطعنه بسكين إثر مشادة كلامية بينهما.

وفي التفاصيل، أن الجهات الأمنية ألقت القبض على المواطن سليمان بن خلف بن سليم الجهني أثناء قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المنبهة المحظورة إلى داخل المملكة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الجاني أُحيل إلى المحكمة العامة، وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، وحُكم عليه بالقتل تعزيراً، كما تم التصديق على الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، حيث تم تنفيذ حكم القتل بحقه صباح اليوم بمنطقة الجوف.

وفي القضية الأخرى، أبانت وزارة الداخلية أن المواطن فيصل بن مرزوق بن عميش العتيبي، أقدم على قتل عبدالله بن شعيل بن جويد العتيبي، وذلك بطعنه بسكين إثر مشادة كلامية بينهما، لتطيح به سلطات الأمن، ويجري التحقيق معه، ثم يحال للمحكمة العامة، التي أصدرت بحقه صكاً شرعياً يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، وحكم عليه بالقتل قصاصاً.

وأضافت أنه تم تصديق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بالجاني المشار إليه، ونفذ حكم القتل بحقه اليوم الخميس بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.