الإثنين , مايو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفد سياحي يصلُّون الظهر دون “ركوع” بالمدينة .. “فيديو”

وفد سياحي يصلُّون الظهر دون “ركوع” بالمدينة .. “فيديو”

وثَّق مواطن سعودي قيام وفد سياحي قصد المدينة المنورة للعبادة بأداء الصلاة دون الركوع مكتفين بسجدة واحدة.

وتناقل ناشطون على الإنترنت، الجمعة (24 أبريل2015)، مقطع فيديو يُظهر مجموعة من الوافدين إلى المملكة بقصد العبادة وزيارة المعالم الدينية الإسلامية يصلون في أحد مساجد “سبع المساجد” بالمدينة المنورة مسبلي الأيدي ودون أن يقوموا بالركوع، بالإضافة لسجودهم سجدة واحدة بدلا من السجدتين في كل ركعة.

ويعلق الشخص الذي صور الفيديو على المشهد بالقول: “أنا في عمري وحياتي ما شفت صلاة زي كدا لا حول ولا قوة إلا بالله هذا ما صاير بالمدينة المنورة سبع المساجد مسبلين اليدين وكثيرين وليسوا بقليلين”.

من جانبهم، تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع المشهد، حيث قال محمد عبد السلام آل إدريس: “العيب ليس فيهم بل في إمام المسجد والدعاة بأن يفهموا منهم ويفهموهم طريقة الصلاة الصحيحة. أين إمام المسجد وأين الدعاة. لابد والإسراع في التصحيح .”

وأضاف البقمي: “شكلهم من دول المغرب العربي. وجهله، المفروض يكون فيه ناس من شيوخ الدعوة في مثل هالمساجد اللي يمروا عليها الحجاج والمعتمرين والزوار بحيث يلاحظوا مثل هالخرافات والمخالفات ويصححوها بالمعروف والحسنى”.

ودعت البتول إلى متابعة الحادثة قائلة: “من سمح لهم يصلون في بيت من بيوت الله بهذه الطريقة المخالفة لشرع الله ؟! لابد من متابعة الموضوع وعدم التساهل مه أهل البدع والا سينشرون بدعهم في عقر دار سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم”.