السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حفر الباطن : مقيم يتهم مستشفى بكسر جمجمة ابنه

حفر الباطن : مقيم يتهم مستشفى بكسر جمجمة ابنه

اتهم مقيم بحفر الباطن مستشفى خاصا بالإهمال الذي تسبب في إصابة ابنه بكسور في الجمجمة، وتجمع دموي، ونقص أوكسجين حاد أثناء الولادة أثر على الأعصاب.

وقال المقيم فهد زيدان الشمري إن “زوجتي وهي مواطنة سعودية وضعت طفلنا في مستشفى خاص، حيث ظل لثلاثة أيام، وعندما استفسرت عن وضعه الصحي أخبرني الطبيب أنه عانى من نقص الأوكجسين أثناء الولادة، مما أثر على المخ والأعصاب، ثم طلب نقله إلى مستشفى النساء والولادة بحفر الباطن، وتم ذلك بناء على طلب تحويل أوضح المستشفى فيه أن الطفل وضعه مستقر بدنيا، وأنه تم إجراء أشعة مقطعية أثبتت سلامته”.

وأضاف أنه “بعد دخول المولود إلى مستشفى الولادة والأطفال اتضح أنه يعاني من كسور في الجمجمة، وكذلك تجمع دموي، ونقص أوكسجين حاد أثر على الأعصاب، ولديه تشنجات مستمرة، وأخبرني الأطباء أن الطفل يحتاج إلى العرض على استشاري مخ وأعصاب باطني، وهو تخصص غير موجود في حفر الباطن”.

وأوضح الشمري أن “المستشفى أرسل طلب نقل إلى عدد من المستشفيات التي يوجد فيها هذا التخصص، وتم رفض الحالة لعدم توفر أسرة، ولا زال طفلي على حالته التي تسوء يوما بعد يوم، ولا زلنا ننتظر منذ أكثر من شهر”.

وأشار الأب إلى أنه تقدم بشكوى إلى وزارة الصحة لما تعرض له ابنه من الإهمال في المستشفى الخاص، آملا نقله إلى مستشفى يتوفر به العلاج

من جانبه، أكد المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بحفر الباطن عبد العزيز العنزي وجود شكوى المقيم وقال “إنها شكوى حديثة، ولا تزال منظورة في إدارة المتابعة، ويجري إكمال اللازم حيالها”.