الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. إحباط محاولتي تهريب أكثر من 28 ألف زجاجة خمر ضمن إرسالية “بازلاء” و”أخشاب”

بالصور.. إحباط محاولتي تهريب أكثر من 28 ألف زجاجة خمر ضمن إرسالية “بازلاء” و”أخشاب”

شَهِد جمرك البطحاء إحباط محاولتين لتهريب كمية كبيرة من الخمور بلغت (28.520) ثمانية وعشرون ألفاً وخمسمائة وعشرون زجاجة خمر مُنوّعة كانت مُخبأة ضمن إرساليتين وردتا للجمرك.
أوضح ذلك الأستاذ عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء وقال: تم إحباط تلك الكمية الكبيرة من الخمور من خلال محاولتين لتهريبها, حيث قَدِمت أولاً للجمرك إرسالية عبارة عن “ألواح خشبية” محمولة على إحدى الشاحنات, وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة عُثر على (14.372) أربعة عشر ألفاً وثلاثمائة وأثنان وسبعون زجاجة خمر مُخبأة ضمن الإرسالية بحيث تم إخفاء صناديق الخمور في منتصف حمولة الشاحنة. وفي المحاولة الثانية يقول المحنّا: عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لإحدى الشاحنات التي تحمل إرسالية عبارة عن أكياس من “خضار البازلاء عُثر على (14.148) أربعة عشر ألفاً ومائة وثمانية وأربعون زجاجة خمر, كانت مُخبأة داخل الشاحنة ومحاطة بأكياس من خضار البازلاء وذلك بهدف التمويه. وبيّن المحنّا: أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة حيال ذلك.

كما أوضح مدير عام جمرك البطحاء أنه يُلاحظ من خلال المحاولتين السابقتين استغلال المهربين لأي سلعة ترد إلى المملكة لمحاولة إدخال هذه الممنوعات وغيرها, إلا أنه يقابل ذلك حضور ذهني دائم من منسوبي ومنسوبات الجمارك في كافة المنافذ الجمركية عند القيام بعمليات الكشف والمعاينة على جميع الواردات والصادرات من وإلى المملكة, منوهاً في الوقت نفسه بالجهود المتواصلة والنجاحات الكبيرة التي تبذلها الجمارك السعودية في سبيل مكافحة التهريب بكافة أنواعه.

تهريب خمور

تهريبب خمور

تهريب خمور

تهريب خمور