الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الشورى” يطالب “رعاية الشباب” بمعالجة “التعصب الرياضي” والتوسع في نوادي الأحياء

“الشورى” يطالب “رعاية الشباب” بمعالجة “التعصب الرياضي” والتوسع في نوادي الأحياء

طالب مجلس الشورى خلال جلسته (33) التي عقدت اليوم الاثنين، الرئاسة العامة لرعاية الشباب باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة ظاهرة التعصب الرياضي بأسلوب علمي.

جاء ذلك في قرار أصدره المجلس برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434 /1435هـ.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، أن المجلس طالب في قراره الرئاسة بالتنسيق مع وزارة التعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية للتوسع في نوادي الأحياء، والساحات الشعبية، وبيوت الشباب، وفتح المزيد منها لاستيعاب الشباب وطاقاتهم.

ودعا المجلس الرئاسة إلى العمل على أن تكون مكرمة خادم الحرمين ببناء 11 (استاداً رياضياً) في مناطق المملكة، قرى رياضية مكتملة تحتضن وتجذب الشباب رياضياً وترفيهياً، والاهتمام كذلك بتوفير المعلومات والبيانات الخاصة بالشباب ومعالجة الظواهر الشبابية، لخدمة مشروعات التطوير في الرئاسة، بالتعاون مع مراكز الأبحاث في الجامعات.

كما قرر المجلس مطالبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع وزارة التعليم لتبني برنامج وطني للكشف عن المواهب الرياضية ورعايتها في سن مبكرة، وهي التوصية التي تبنتها اللجنة من مضمون التوصية الإضافية المقدمة من عضو المجلس الدكتور عبدالله الجغيمان.