الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / رويترز: إيران تختطف سفينة أميركية في الخليج والبنتاجون: السفينة استغاثت بنا وليس بها أمريكيون

رويترز: إيران تختطف سفينة أميركية في الخليج والبنتاجون: السفينة استغاثت بنا وليس بها أمريكيون

تضاربت الانباء بشأن احتجاز قوات البحرية الايرانية لسفينة شحن ترفع علم جزر ‏المارشال أثناء مرورها في مضيق هرمز، اليوم الثلاثاء، وعن كونها سفينة أمريكية من عدمه.

وذكرت وكالة رويترز أن إيران اختطفت السفينة وعلى متنها 34 بحارًا في الخليج اليوم الثلاثاء واقتادتها إلى ميناء بندر عباس ‏الإيراني، ثم نقلت خبرًا عن وكالة انباء فارس الايرانية، أن ايران احتجزت سفينة أمريكية وطاقمها بسبب “انتهاك” المياه الاقليمية لإيران، ولم يصدر تأكيد رسمي بذلك.

من جهته أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الكولونيل ستيف وارن، وفقًا لنفس الوكالة، أن قوات ايرانية اعتلت سفينة ترفع علم جزر المارشال في الخليج العربي، اليوم الثلاثاء بعدما اطلقت زوارق دورية طلقات تحذيرية مرت فوق السفينة وامرتها بالتوغل بدرجة اكبر في المياه الايرانية حين كانت تمر عبر مضيق هرمز.

وأوضح أن السفينة “ميرسك تيجرس” تجاهلت في البداية زوارق الدورية الايرانية لكنها اذعنت لأوامرها بعد اطلاق الطلقات التحذيرية، في حين استجابت القوات الأمريكية في المنطقة لإشارات استغاثة من السفينة وارسلت المدمرة “فاراجوت” لتتابع الوضع الى جانب طائرات استطلاع، مؤكدا عدم وجود مواطنين امريكيين على متن سفينة الشحن.