الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تشكيل فريق هندسي لمناقشة حادثة الانهيار بجامعة القصيم

تشكيل فريق هندسي لمناقشة حادثة الانهيار بجامعة القصيم

واصلت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني عملها في موقع انهيار جزء من سقف مبنى مركز المؤتمرات «تحت الإنشاء» بجامعة القصيم، حيث تمت الاستعانة بكاميرات حرارية وكلاب بوليسية من خلال الفريق السعودي الدولي للبحث والإنقاذ التابع للدفاع المدني للكشف عن العاملين المفقودين من أصل 15 عاملاً حسب تقرير الدفاع المدني, حيث تم انتشال 7 جثث لمتوفين, و6 مصابين فيما لا زال البحث جارياً عن العاملين المفقودين حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وعلى الصعيد ذاته زار معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحمودي ووكيلها للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد بن صالح الطامي ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن صالح العمر مصابي الانهيار المنومين بمستشفى بريدة المركزي ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب ببريدة, حيث اطلعوا على التقارير الطبية للمصابين واطمأنوا على وضعهم الصحي سائلين العلي القدير أن يشفيهم وأن يلبسهم ثوب الصحة والعافية.

قرر مجلس جامعة القصيم تشكيل لجنة تضم في عضويتها إدارة المشاريع والصيانة بالجامعة وكلية الهندسة بالمقر الرئيسي وكلية الهندسة بعنيزة, لدراسة أسباب انهيار الحادث من الناحية الفنية بالتفصيل والرفع للمجلس بما يتم التوصل إليه من نتائج وتوصيات.

وقد عبر المجلس في جلسته المنعقدة صباح أمس عن بالغ حزنه وألمه للحادث, بالابتهال إلى الله عز وجل بأن يرحم المتوفين ويشفي المصابين. وفي ذات السياق لا تزال إدارة الجامعة بقيادة معالي مديرها ووكلائه وإدارة المشاريع والصيانة في متابعة ميدانية مستمرة على مدار الساعة منذ وقوع الحادثة مع فرق الإنقاذ المكونة من الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية, حيث ما زال العمل والبحث مستمراً على التحقق من عدم وجود ضحايا تحت السقف المنهار.