السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحمك بالسجن شهرًا لضابط صفع طالبا داخل ابتدائية بأبها

الحمك بالسجن شهرًا لضابط صفع طالبا داخل ابتدائية بأبها

أصدرت المحكمة الجزائية في منطقة عسير أمس الثلاثاء، حكما شرعيا على ضابط بالسجن لمدة شهر وأخذ التعهد عليه بعدم العودة، وذلك بعد إدانته بصفع طالب داخل مدرسة ابتدائية بأبها. وقد أعطاه قاضي المحكمة حق الاعتراض على الحكم ومهلة شهرا لنقضه وبعدها يصبح قطعيا ونافذا.

وتعود تفاصيل القضية إلى تعرض الطالب « ع ، ع ، الغانمي » بمدرسة عبدالله بن مسعود الابتدائية بحي الموظفين، للضرب على يد ضابط عندما دخل على الطالب بالصف الثاني الابتدائي بزيه العسكري وصفعه في الفصل أمام المعلمين وزملائه الطلاب، بحجة اعتدائه على ابنه، وأثبتت الواقعة في حينها من قبل إدارة المدرسة بمحضر ورفعت كامل الأوراق للمتابعة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير وأحيلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ثم أحيلت إلى المحكمة الجزائية بأبها والتي عقدت عدة جلسات وطلب القاضي شهادة الشهود التي أثبتت الواقعة.

من ناحيته قال والد الطفل المعتدى عليه « ع ، الغانمي » أن اعتداء الضباط على ابنه البالغ من العمر ثماني سنوات نتجت عنه آثار نفسية سيئة عليه، وأضاف: برغم ما قام به أهل الخير من مساعي للصلح إلا أن الضابط رفض.

وأوضح الغانمي أنه يتابع هذه القضية منذ عامين ونصف وقال إنه تكبد فيها عناء المراجعات في الدوائر الحكومية وعدة جلسات في المحكمة، وأضاف أن الواقعة حدثت لابنه عندما كان يدرس في الصف الثاني الابتدائي، مشيرا إلى أنه الآن في الصف الرابع.