الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / دراسة لإنشاء شركة وطنية لتعليم قيادة السيارات

دراسة لإنشاء شركة وطنية لتعليم قيادة السيارات

نظمت اللجنة الوطنية لمدارس تعليم قيادة السيارات بمجلس الغرف السعودية أمس لقاء موسعا لملاك مدارس تعليم قيادة السيارات بالمملكة، تم خلاله مناقشة خطوات إنشاء شركة وطنية لتعليم قيادة السيارات، وسبل وآليات التعاون بين المستثمرين في القطاع والمقترحات الهادفة إلى تطويره.

وتم خلال اللقاء التأكيد على مساعي اللجنة الوطنية لتفعيل التعاون والشراكة بين المستثمرين في القطاع، وأن ذلك لن يتحقق إلا بتكاتف الجميع، وأهمية إنشاء الشركة الوطنية لتعليم قيادة السيارات بالمملكة لتضطلع بدور تنظيم وتطوير خدمات المدارس وتأهيلها ونقلها من واقعها الحالي إلى ما هو مأمول منها لتصبح أنموذجا يحتذي به.

وشهد اللقاء تقديم عرض حول إنشاء الشركة الوطنية لتعليم قيادة السيارات تضمن استعراض عناصر الاندماج وصوره ومزاياه، الذي يمثل طوق نجاة لكثير من الشركات لتجنب الإفلاس، إضافة إلى أنه يعد أهم مظاهر عصر العولمة الاقتصادية الذي ظهرت فيه الشركات العملاقة داخل المملكة وخارجها.

كما تناول العرض مزايا الاندماج المتمثل في تخفيض التكاليف وزيادة القدرة المالية والكفاءة، وتحسين نوعية الإنتاج والخدمات المقدمة، وزيادة القدرات التنافسية، وكذلك معايير التقييم المالية وغير المالية والعمل على رسملة هذه المعايير وإضافتها إلى التقييم.

وجرى في ختام اللقاء حوار مفتوح تناول الخيارات المتاحة لتأسيس الشركة الجديدة وإجراءات تأسيسها ومستقبلها، في حين يعول المستثمرون في هذا القطاع على هذا اللقاء لصنع واقع جديد لقطاع مدارس تعليم قيادة السيارات بالمملكة وطرح أفكار ورؤى جديدة تنهض به وترتقي بخدماته وتنظم أعماله ليحاكي التطورات الإقليمية والدولية في هذا القطاع وبما يسهم في تعزيز الثقافة والسلامة المرورية.