الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / صحي صلاح الدين يحتفل بالأسبوع العالمي للتحصين

صحي صلاح الدين يحتفل بالأسبوع العالمي للتحصين

احتفل مركز الرعاية الصحية الأولية بحي صلاح الدين في حائل بالأسبوع العالمي للتحصين تحت شعار (هل اطلعت على آخر المعلومات) والذي يُحتفى به سنويًّا في الأسبوع الأخير من شهر إبريل.

وأوضح مدير المركز متعب عطا الله أن الاحتفال يهدف إلى تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس من جميع الفئات العمرية ضد الإصابة بالأمراض المعدية، واطلاع الزائرين على أهمية التحصينات ودورها في حماية أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مبيناً أن التحصين يعد من التدخلات المسلّم بها على نطاق واسع، بوصفها من أكثر التدخلات الصحية نجاحًا ومردودية.

من جهته قدّم مدير إدارة مكافحة المعدية ونواقل المرض الأستاذ فهد بن محمد الصميخي شكره وتقديره لكافة العاملين والمساهمين بإنجاح الاحتفال مشيراً إلى أن الاحتفال بالاسبوع العالمي للتحصين سيرفع الوعي الصحي لدى المجتمع وسيساهم بتحقيق الأمل المنشود للحد من الإصابة من الأمراض المعدية والتي قد تصيب الأطفال الغير محصنين لاسمح الله.

وشمل الاحتفال تقديم هدايا عينية للزوار شملت على كتب ومنشورات توعوية تضم معلومات هامة حول التحصينات وجداول مواعيد التحصين اللازمة للمواليد والأطفال.

DSC_6525 DSC_6529 DSC_6531 DSC_6538 DSC_6559 DSC_6562 DSC_6565 DSC_6573