الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إحباط تهريب أكثر من 23 ألف زجاجة خمر مخبأة ضمن إرساليتي “فواكة وأسمنت”

إحباط تهريب أكثر من 23 ألف زجاجة خمر مخبأة ضمن إرساليتي “فواكة وأسمنت”

تمكّن جمرك البطحاء من إحباط محاولتين لتهريب كمية كبيرة من الخمور المنوّعة بلغت (23.400) ثلاثة وعشرون ألف وأربعمائة زجاجة خمر، كانت مخبأة ضمن إرساليتين وردتا للجمرك.

وتفصيلاً قال الأستاذ عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء: تم إحباط تلك الكمية من الخمور من خلال محاولتين لتهريبها، حيث قدمت أولاً للجمرك إرسالية عبارة عن “فواكة” محمولة على إحدى الشاحنات، وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة عُثر على (17.400) سبعة عشر ألف وأربعمائة زجاجة خمر، مخبأة ضمن الإرسالية بحيث تم إخفاؤها بكراتين في منتصف حمولة الشاحنة. وحول إحباط المحاولة الثانية يُضيف المحنّا: عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لإحدى الشاحنات التي تحمل إرسالية عبارة عن أكياس “أسمنت” عُثر على (6000) ستة آلاف زجاجة خمر كانت مخبأة داخل الشاحنة ومحاطة بأكياس من الأسمنت وذلك بهدف التمويه على المراقب الجمركي. مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة حيال ذلك.

ونوّه مدير عام جمرك البطحاء بالدور الكبير لمنسوبي ومنسوبات الجمارك في سبيل الحد من دخول أي من الممنوعات إلى المملكة, مشيداً في الوقت نفسه بالنجاحات المتواصلة والجهود الكبيرة التي تبذلها الجمارك السعودية عبر كافة منافذها الجمركية (البرية, الجوية والبحرية) وذلك في سبيل مكافحة التهريب بكافة أنواعه.