الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكم بالسجن والجلد لمواطن شوّه سمعة آخر عبر “واتس أب” في رفحاء

الحكم بالسجن والجلد لمواطن شوّه سمعة آخر عبر “واتس أب” في رفحاء

صادقت محكمة الاستئناف بمنطقة الحدود الشمالية على الحكم الصادر من محكمة رفحاء العامة، القاضي بالسجن والجلد على مواطن في العقد الرابع من العمر بعدما أدين بقضية تشويه سمعة وتشهير.

وقالت المصادر إن محكمة رفحاء حكمت على المدعى عليه بالسجن لمدة 30 يوماً وجلده 50 جلدة قبل عدة أشهر بناءً على دعوى رفعها مواطن آخر ضده بتهمة تشويه سمعة وتشهير لكن المتهم طعن بالحكم وطالب برفعه لمحكمة الاستئناف.

وأضافت: محكمة الاستئناف رفضت تخفيف الحكم عن المدعى عليه وصادقت على الحكم ثم أعادت ملف القضية لمحكمة رفحاء العامة، الأسبوع الماضي، وجرى إحالتها للجهات المختصة لتنفيذ الحكم بحق المدعى عليه.

وأشارت المصادر إلى أن الحكم الصادر يعتبر حكماً عاماً بينما لا يزال الحق الخاص قائماً ومن حق المدعي المطالبة به أو تسجيل التنازل.

وكان المدعي وهو صاحب محل للخدمات العامة بمحافظة رفحاء قد تعرض نهاية شهر رمضان الماضي من العام 1435هـ لإشاعة مسيئة تضمنت افتراءات وتشويه للسمعة أطلقها مصدر مجهول عبر برنامج واتس أب، فبادر المدعي بشكوى للجهات الأمنية وبعد 6 أشهر من البلاغ تم معرفة مروج الشائعة، واتضح أن مصدرها مواطن يملك محلاً منافساً للمدعي، فجرى إيقافه لدى هيئة التحقيق والادعاء العام ثم أحيل للمحكمة وصدر بحقه الحكم الشرعي.