الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / وزير التعليم : إلحاق الدارسين على حسابهم بالابتعاث وفق شروط محددة

وزير التعليم : إلحاق الدارسين على حسابهم بالابتعاث وفق شروط محددة

أكد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيـل، أنه لا يوجد أي التزام بإلحاق الطالب الدارس على حسابه الخاص لبرنامج الابتعاث الخارجي.

وقال «ليس هناك ارتباط تعاقدي يلزم الوزارة بأن من لم يذهب عبر برنامج الابتعاث، أنه سيتم إلحاقه، وحتى لو تم ذلك سيكون خلال أطر معينة لا تنطبق على معظم الطلبة الذين يطالبون بالإلحاق، وقد يكون جرى استثناء في وقت سابق، وما يتم الآن هو الوضع الطبيعي وليس الاستثنائي، ومع ذلك تمت دراسة الموضوع، ومن بين 15 ألف طالب يطالبون بالإلحاق هناك عدد محدود 386 طالبا تنطبق عليهم الأنظمة ويستحقون الابتعاث وهؤلاء ممكن إلحاقهم، ومن المهم أن نعرف أن عدد الطلبة الذين يتقدمون للمائة جامعة الأولى هو عدد قليل جدا ونريدهم أن يلتحقوا بتخصصات مناسبة وأن يكون مستواهم جيد وهذا من الحرص عليهم»، مضيفا: إنني وزملائي في وكالة البعثات نقوم الآن بعملية الإلحاق الذي لم يتوقف، وما كان يجري هو محاولة لتنظيم الأمور والإلحاق مستمر وهناك طلبة يلتحقون.

وعن القرار الأخير بتقديم إجازات المعلمين والمعلمات والإداريين بالمدارس ورياض الأطفال، قال: «نظرت للفائدة والمصلحة العامة عندما اتخذت هذا القرار، فليس من المعقول أن يحضر الموظف يوميا بلا عمل يقوم به وينجزه، وحتما لم أتردد في إصدار قرارات فيها المصلحة العامة والفائدة المرجوة». من جهة أخرى، أعلن وزير التعليم صباح أمس، تأسيس إدارة تعنى بقضايا الأمن الفكري بوزارة التعليم.

وقال في تغريدةٍ على حسابه بموقع التواصل «تويتر»: «سعدت بالمشاركة في اللقاء العلمي للتوعية الإسلامية «الأمن الفكري»، وأعلنت تأسيس إدارة تُعنى بقضايا الأمن الفكري بالوزارة